سياسة
القراء : 1518

عرض تفصيلي للخبر
مؤتمر صحفي للقوات البحرية مؤتمر صحفي للقوات البحرية

حقائق حول الناقلة مورنينق غلوري

أجواء نت : أينور صبري 23 مارس 2014 - 15:21

بقلم:أينور صبري/ نسرين المنقاوي

أعلنت القوات البحرية خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم استلام الناقلة الكورية بعد وصولها إلى قاعدة طرابلس البحرية.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية أيوب قاسم لأجواء نت إن الناقلة كان على متنها واحد وعشرون  شخصاً من الطاقم الأجنبي، وثلاثة ليبين مسلحين تم تسليمهم إلى الشرطة القضائية.

وأوضح آمر مهمة استلام الناقلة من الأسطول الأمريكي إبراهيم الإدريسي أن الطاقم الأجنبي يحمل أفراده جنسيات مختلفة من الهند والباكستان والسودان وأرتريا.

إصابة الناقلة

وبين آمرالقطاع الأوسط لحرس السواحل رضا عيسى لأجواء نت أن السفينة تم محاصرتها وإصابتها إصابة مباشرة داخل ميناء السدرة من قبل مجموعة من الثوار، وأفراد من حرس سواحل مصراتة، وأفراد من الداخلية في العاشر من مارس الجاري.

وقال إن الناقلة تمت مطاردتها وإصابتها عدة مرات بعد خروجها في الحادي عشر من مارس مما أدى إلى تعطل السفينة لفترة معينة،  مشيراً إلى أن قوات الناتو قد تدخلت للفصل بين القوات التي تطارد الناقلة وبين ربان الناقلة، ووعدت  بتسليم الناقلة إلى السلطات الليبية.

مؤمنة

وأفاد آمر مهمة استلام الناقلة من الأسطول الأمريكي خلال مؤتمر صحفي  أن الناقلة مؤمنة من قبل القوات البحرية، مشيرا إلى أن شحنة النفط التي سيتم تفريغها في ميناء مصفاة الزاوية  متوقففة على  إجراءات النائب العام.

محمية دوليا

وأوضح قاسم أن ليبيا تخضع للبند السابع من الناحية القانونية الدولية، موضحاً أنه لن تتمكن أي ناقلة أخرى من الاختراق.

وهدد عيسى بالتصدي لأي سفينة تقوم باختراق المياه الإقليمية بالرغم من صدور قرار من مجلس الأمن، والتعامل معها بأشد الوسائل.

تحقيق السيادة

وذكر قاسم  أن دور القوات البحرية يتضمن تحقيق السيادة، مشيراً إلى أن القطع البحرية المتوفرة لا يمكنها تحقيق ذلك، ودعا المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة إلى دعم القوات البحرية؛ لأن الساحل الليبي يعد أطول ساحل في البحر المتوسط.
يشار إلى أن الناقلة النفطية التي تحمل علم كوريا الشمالية خرجت من ميناء السدرة في الحادي عشر من مارس الجاري وعلى متنها  شحنة من النفط تم شراؤها مما يعرف بالمكتب التنفيذي لإقليم برقة .

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر