الصحافة
القراء : 2811

عرض تفصيلي للخبر
لقاء الدباشي لقاء الدباشي

الدباشي يرفض المقترح الأوروبي لمكافحة الهجرة غير القانونية

أجواء نت : خاص 10 مايو 2015 - 10:53

رفض المندوب الليبي لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي الخطة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير القانونية بالاستيلاء على سفن التهريب في المياه الإقليمية الليبية.
 
علل الدباشي سبب رفضه للخطة بعدم استشارة الحكومة المعترف بها دوليا، مستبعدا - في الوقت ذاته - وجود أي قوة أوروبية على الأراضي الليبية في الوقت الحالي.
 
الدباشي أكد ـ في لقاء معه نشرته وكالة أسوشيتد برس ـ أن حل مشكلة المهاجرين تكمن في تسليح الحكومة "الشرعية" ضد "نظام منافس مدعوم من قبل المليشيات المتحالفة مع الإسلاميين في طرابلس".
 
مشيرا إلى أن سيطرة الحكومة المعترف بها على طرابلس من شأنه أن يوقف مشكلة الهجرة؛ لأنها تعرف من يقف وراءها على حد وصفه، ملقيا باللوم على بريطانيا وفرنسا لوقوفها في وجه تسليح الحكومة الليبية.
 
كما رأى أن الحل يكمن في تكوين حكومة وحدة وطنية، وحذر من أنه في حال عدم وجود حكومة وحدة وطنية فإن الأمر يعطي الوقت لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ليزداد تمددا في ليبيا.
 
وقال الدباشي: إنه إذا لم يحدث أي تقدم في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة خلال الأسابيع القليلة القادمة فإن الحكومة ستتخذ خطوات ضرورية من أجل استعادة السيطرة على طرابلس بالقوة.
 
هذا، ومن المقرر أن تعرض مسؤولة السياسة الخارجية فدريكا موغريني مشروع قرار على مجلس الأمن الإثنين المقبل، يُعطي الضوء الأخضر للدول الأوربية لاستخدام القوة العسكرية في عرض البحر الأبيض المتوسط.
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر