الصحافة
القراء : 2679

عرض تفصيلي للخبر
صحيفة الجارديان صحيفة الجارديان

الجارديان: استراتيجية أوروبا في حربها على التهريب تشمل تدخلا بريا في ليبيا

أجواء نت : خاص 15 مايو 2015 - 17:00

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن استراتيجية دول الاتحاد الأوروبي في حربها على شبكات تهريب المهاجرين المنطلقة من ليبيا تشمل خيارات، من بينها: تدخل القوات البرية على الأراضي الليبية إلى جانب الغارات الجوية.

وأضافت الصحيفة - نقلا عن وثيقة مسربة عن الاتحاد الأوروبي – أنه في حال الموافقة على الوثيقة من قبل مجلس الأمن فإن العملية العسكرية تتطلب قدرات فائقة في مجال الدفاع الجوي والبحري، إضافة إلى الجهود الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع واستخدام الوحدات الخاصة، حسب الوثيقة.

وحذرت الوثيقة من أن تتمكن "الجماعات المتطرفة المتنامية في ليبيا" من استهداف  السفن الأوروبية داخل البحر الأبيض المتوسط في حال بدأت العمليات العسكرية.

وكانت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسية والأمن للاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، قد أعلنت في أبريل الماضي، تشكيل قوة دفاعية مشتركة ضد الهجرة غير القانونية وشبكات التهريب، وتعزيز القوة الموجودة على الحدود الجنوبية الليبية مع النيجر.

 و ذكرت موغريني أن وزراء خارجية الاتحاد الأوربي أبدوا استعدادهم لبذل كافة الجهود من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا بوصفه حلا أساسيا لمشكلة الهجرة، وتقديم الدعم عبر المساعدات الإنسانية وإدارة الحدود وبناء المؤسسات من خلال تدابير السياسة الأمنية والدفاعية المشتركة للاتحاد الأوروبي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر