سياسة
القراء : 1299

عرض تفصيلي للخبر
درنة درنة

"شورى درنة": سبعة من قياديي "تنظيم الدولة" سلموا أنفسهم

أجواء نت : خاص 14 يونيه 2015 - 15:00

قال الناطق الرسمي باسم مجلس شورى مجاهدي درنة حافظ الضبع: إن سبعة من قياديي "تنظيم الدولة الإسلامية" بمدينة درنة سلموا أنفسهم للمجلس أمس، مشيراً إلى أن جميعهم من سكان المدينة.

وأضاف الضبع لأجواء نت، أن قوات المجلس تسيطر على المدينة باستثناء بعض المرتفعات المحيطة بها وأجزاء من منطقة البلاد وسط المدينة التي يتمركز فيها مسلحو التنظيم وينشرون القناصة على بعض مبانيها.

وأكد مصدر طبي في درنة لأجواء نت، مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين في تفجير سيارة يقودها انتحاري، أمس السبت، أمام مقر البلدية قرب الجامع العتيق وسط المدينة.

وكان "مجلس شورى مجاهدي درنة" قد أعلن أنه بدأ عملية "هل ترى لهم من باقية" العسكرية، أمس، في محاولة للسيطرة على كامل مدينة درنة، بعد أن أعلن المجلس سيطرته في اليومين الماضيين على مناطق يتمركز فيها مقاتلو "تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال مصدر في "مجلس شورى مجاهدي درنة": إن هذه العملية ستستهدف المواقع التي يتحصن بها مسلحو "تنظيم الدولة الإسلامية" في منطقة البلاد وسط المدينة ومواقع في منطقة الساحل الشرقي ومرتفعات بضواحي المدينة.

وكانت مصادر محلية بمدينة درنة قد قالت لأجواء نت: إن سبعة جرحى سقطوا بعد تعرضهم لإطلاق رصاص في مظاهرات خرجت ضد "تنظيم الدولة الإسلامية"، الجمعة، من مسجدي الصحابة والفتح وسط المدينة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر