سياسة
القراء : 1552

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع مجلس الوزراء بحكومة الأزمة برئاسة عبدالله الثني في البيضاء اجتماع مجلس الوزراء بحكومة الأزمة برئاسة عبدالله الثني في البيضاء

حكومة الأزمة تخصص مبلغا ماليا للنازحين، وتتخذ قرارات عدة

أجواء نت : علي الزيداني 15 يونيه 2015 - 04:41

قرر مجلس الوزراء بحكومة الأزمة برئاسة عبدالله الثني، منح مبلغ مالي قدره ستة ملايين و545 ألف دينار لوزارة الشؤون الاجتماعية؛ لإعانة العائلات النازحة خلال شهر رمضان المقدر عددها بحوالي 17 ألف عائلة.

ووافق المجلس في اجتماعه الذي عقده أمس الأحد بمدينة البيضاء، على طلبي وزير الحكم المحلي بشأن تخصيص مبلغ 38 مليونا و983 ألفا و 567 دينارا لصرف مرتبات شهرين للعاملين بشركات خدمات النظافة العامة، إضافة إلى تشكيل لجنة أزمة خاصة ببلديات الجنوب الشرقي.

وأذن المجلس لوزارة المالية والتخطيط  بتسييل مبلغ وقدره 10 ملايين دينار للجنة الأزمة بمدينة سرت للمساعدات الإنسانية، كما وافقت الحكومة على تخصيص ميزانية تقديرية للهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

واعتمد مجلس الوزراء بحكومة الأزمة طلب مدير الإدارة القانونية والشكاوى إنشاء قناة تعليمية تابعة لوزارة التعليم، إضافة إلى الموافقة على كتاب وزير التعليم بصرف مبلغ مالي لمساعدة الطلبة الدارسين في تونس والعاملين في المدارس الليبية.

وخصص المجلس مبلغ وقدره 23 مليونا 930 ألف دينار للتعاقد مع شركة "كروديل ديسجني" العالمية لتوريد مصنع للمركبات الآلية المصفحة والطائرات لمراقبة الحدود الليبية، كما قرر فصل مصلحة الآثار عن هيئة الإعلام والثقافة والآثار ونقل تبعيتها لمجلس الوزراء بناء على طلب رئيس هيئة الآثار الليبية.

ومنح المجلس الإذن للشركة العامة للكهرباء بإضافة أربع وحدات بقدرة "25 ميجا وات" بالمنطقة الجنوبية، وناقش طلب عميد بلدية الكفرة بشأن رفع الحظر عن مطار المدينة لتسيير الرحلات الدولية، وقد أُحيل على هيئة المواصلات لدراسته.

مصدر الصورة: صفحة حكومة الأزمة على فيسبوك.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر