سياسة
القراء : 1462

عرض تفصيلي للخبر
الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني

الاتحاد الأوروبي يفضل أن يكون قرار العقوبات على معرقلي الاتفاق الليبي أمميا

أجواء نت : خاص 21 يوليو 2015 - 22:12

قالت الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني إنهم ناقشوا فرض عقوبات على معرقلي الاتفاق السياسي في ليبيا الذي ترعاه الأمم المتحدة، إلا أنهم يفضلون أن يجري هذا القرار عبر الأمم المتحدة .
 
وبينت موغريني -خلال مؤتمر صحفي اليوم عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل- أن كل المجتمع الدولي عليه ممارسة الضغط وفتح الطريق للذين لم ينضموا للاتفاق السياسي الليبي، وللتأكد من أن المواطنين في طرابلس لديهم أيضا حصة عادلة من الاستقرار والتطورات السلمية في بلدهم.
 
وأَضافت موغريني أن الاتحاد الأوروبي ناقش تخصيص مائة مليون يورو لدعم حكومة الوفاق الوطني التي ستتشكل بعد الاتفاق بين كافة الأطراف السياسية الليبية .
 
من جهة أخرى ذكرت وكالة رويترز أن الاتحاد الأوروبي يريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا للحصول على موافقة رسمية ليبية للقيام بعمليات عسكرية في البحر المتوسط لمحاربة تهريب البشر .
 
وكان  المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردينو ليون قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي، توقيع  فريق الحوار الممثل للبرلمان في طبرق والأعضاء المقاطعين له بالأحرف الأولى على اتفاق السلم والمصالحة، وذلك في ظل غياب وفد المؤتمر الوطني العام.
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر