الصحافة
القراء : 3261

عرض تفصيلي للخبر
صحيفة لا ريبوبليكا  الإيطالية صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية

لاريبوبليكا :أثيوبي وراء عمليات تهريب المهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا

أجواء نت : خاص 25 يوليو 2015 - 15:56

نقلت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية عن تحقيق صحفي للصحفية البريطانية  "أليكس كراوفورد" كشفت فيه أن الأثيوبي "إرمياس غيرماي" هو الشخص الذي ينظم ويقود عمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين من السواحل الليبية نحو سواحل إيطاليا، نقلا عن الشرطة الإيطالية وقاضي تحقيق باليرمو "جيري فيرارا".

وبينت الصحيفة أن إيطاليا تعرفت على هوية الأثيوبي من خلال الاتصالات الهاتفية العديدة التي أجراها مع معاونيه، مشيرة إلى أن إرمياس غيرماي، مطلوب من قبل "إدارة التحقيقات لمكافحة المافيا" في نابولي والشرطة الإيطالية، خاصة بعد اعتراض العديد من مكالماته الهاتفية مع المهربين.

وبحسب الصحفية البريطانية فإن الشرطة الإيطالية أثبتت من خلال إحدى المكالمات مسؤولية  المهرب الأثيوبي عن غرق 366 مهاجر قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا في أكتوبر 2013، وتحدث غيرماي في تلك المكالمة مع أحد معاونيه في السودان، بشأن غرق السفينة، وألقى باللائمة على المهاجرين؛ لأنهم أصروا على عبور البحر في وقت غير مناسب.

 وأضافت الصحفية أن قائد الشرطة في مدينة زوارة الساحلية التي تنطلق منها قوارب المهاجرين، أوضح بأنهم يعلمون بوجود المهربين، لكنهم غير قادرين على إيقافهم بسبب نقص الإمكانيات.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية أكي قد نقلت عن مصادر أمنية إيطالية مصرع 40 مهاجرا غير قانوني بعد غرق قارب كانوا على متنه قبالة السواحل الليبية، أمس الأول الخميس.

وقالت الشرطة الإيطالية: إنها قبضت على سبعة ليبيين بتهمة تهريب البشر عبر البحرفي 12 من الشهر الجاري، بعد قيام خفر السواحل الإيطالي بإنقاذ 300 مهاجر غير قانوني كانوا عالقين في زورق قبالة السواحل الإيطالية.

وكان مجلس السفراء الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي قد أطلق في 22 من يونيو الماضي، عملية عسكرية بحرية ضد مهربي المهاجرين في البحر المتوسط، بعد أن لقي 1500 مهاجر غير قانوني حتفهم منذ بداية العام الحالي فقط، بحسب إحصاء لمنظمة الهجرة الدولية.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر