سياسة
القراء : 1265

عرض تفصيلي للخبر
محطة كهرباء محطة كهرباء

محطة توليد الكهرباء الوحيدة ببنغازي تعمل بنصف طاقتها

أجواء نت : خاص 4 اغسطس 2015 - 14:06

قال مكتب الإعلام بالشركة العامة للكهرباء فرع بنغازي: إن محطة شمال بنغازي المغذية للمدينة تعمل بنصف طاقتها، ما أدى إلى زيادة عدد ساعات قطع التيار الكهربائي على بعض المناطق بمدينة بنغازي.

وأوضح عضو مكتب الإعلام محمد الزوي لأجواء نت اليوم الثلاثاء، أن محطة شمال بنغازي هي المغذية الوحيدة للمدينة من أصل أربع محطات، وتعمل حاليا بنصف طاقتها لعدم إجراء عمليات الصيانة الدورية لها.

وذكر الزوي أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى زيادة الضغط على الكوابل، مما سبب انفجارا في الخطوط المغذية للمحطات، مشيراً إلى أن هناك عطلا وقع ليلة أمس في الكابل رقم 2 الواصل بين محطة الحديقة ومحطة النهر.

وأضاف الزوي أن فرق الصيانة تحاول منذ الصباح تحديد مكان العطل والدخول إلى المنطقة الواقعة بجوار سوق الحديقة، وبيّن أن إجمالي خسائر قطاع الكهرباء منذ بدء الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي وصلت إلى ما يقارب من 186 مليون دينار ليبي.

وصرح المكتب الإعلامي أن محطتي بوعطني والقوارشة متوقفتان عن العمل بسبب وجودهما في مناطق الاشتباكات، حيث إن فرق الصيانة لا تستطيع الوصول إليهما.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بحكومة الأزمة عبد السلام البدري قد صرح لأجواء نت أمس الإثنين، أن الحكومة ستتفق مع مصر لشراء الكهرباء منها بشكل مؤقت وإلى حين انتهاء الأزمة الحالية.

وتشهد المنطقتان الشرقية والغربية انقطاعات متكررة لساعات طويلة في التيار الكهربائي منذ الأسبوع الماضي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر