سياسة
القراء : 1171

عرض تفصيلي للخبر
بيان الاتحاد الأوروبي 7/08/2015 بيان الاتحاد الأوروبي 7/08/2015

الاتحاد الأوروبي يعرب عن حزنه لفقد 25 شخصا قرب السواحل الليبية

أجواء نت : خاص 7 اغسطس 2015 - 20:49

أعرب الاتحاد الأوروبي عن حزنه العميق لفقدان حوالي 25 مهاجرا غير شرعي بالقرب من السواحل الليبية الأربعاء الماضي، عقب إنقاذ 400 مهاجرا.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيانه الذي نشر على موقعه اليوم الجمعة أن الاتحاد سيعمل بجدية لمنع هذه المآسي المروعة، وأنه زاد الموارد المخصصة للبحث والإنقاذ في البحر ثلاثة أضعاف، وجرى إنقاذ أكثر من خمسين ألف شخصا منذ الأول من يونيو الماضي.

وأوضح الاتحاد أنه يجب الاعتراف بأن هذه التدابير الطارئة كانت ضرورية لأن السياسة الأوروبية الجماعية بشأن هذه المسألة في الماضي لم تكن كافية، وأنه لا يمكن لأي دولة في الاتحاد الأوروبي أن تتصدى لوحدها بفعالية للهجرة، مبينا أنه يجب اتخاذ نهج جديد تشارك فيه أوروبا بقدر أكبر، بحسب البيان.

وكشف الاتحاد عن عقد قمة مع الدول الإفريقية الرئيسية في نوفمبر القادم بالعاصمة المالطية فليتا لتضييق الخناق على شبكات التهريب للمهاجرين غير الشرعيين، لإعطاء نتائج أكثر فعالية وإظهار التضامن مع دول المواجهة.

وأثنى الاتحاد الأوروبي على الجهود المتواصلة لخفر السواحل الإيطالية، وعملية "فورنتكس" التي تديرها منظمة أطباء بلا حدود ومحطة المعونة البحرية للمهاجرين، التي نجحت في إنقاذ العديد من المهاجرين في الحاضر والماضي.

وتعاني عديد من الدول الأوروبية من تدفق المهاجرين غير الشرعيين من دول شمال إفريقيا، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق عملية بحرية ضد مهربي المهاجرين قبالة البحر المتوسط.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر