سياسة
القراء : 1881

عرض تفصيلي للخبر
انفجار سيارة مفخخة انفجار سيارة مفخخة

ردود فعل محلية على انفجار سيارة مفخخة بالظهرة

أجواء نت : خاص 1 سبتمبر 2015 - 13:30

اعتبرت حكومة الإنقاذ الوطني حادثة تفجير سيارة مفخخة، مساء أمس الإثنين، قرب مقر شركة مليتة للنفط والغاز ومبنى ديوان المحاسبة، زعزعة للأمن وتعطيلا لحركة الحياة اليومية.

وذكرت الحكومة في بيانها، أن مدينة طرابلس "خط أحمر"، لا يسمح باختراق أمنها وزعزعة استقرارها، داعية المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن كل حالة يشتبه فيها؛ من أجل بسط الأمن وتحقيق الاستقرار داخل العاصمة.

من جهة أخرى، وصفت حكومة الأزمة التفجير الذي أدى إلى خسائر مادية بـ "العمل الإرهابي" الذي يهدف إلى ترويع ساكني مدينة طرابلس وتدمير مقدرات الشعب الليبي.

وأوضحت وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني أن التفجير الذي حدث بمنطقة الظهرة بطرابلس نتج عنه إصابة أحد المواطنين بشظايا نقل على إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى أضرار بالغة لحقت السيارات القريبة من مكان التفجير.

وذكرت الوزارة أن التحقيقات جارية لمعرفة الجناة وتقديمهم إلى العدالة، داعية المواطنين إلى التعاون لتقديم أي معلومات للقبض على الجناة.

من جهة أخرى، أكدت المؤسسة الوطنية للنفط بأن التفجير الذي وقع في محطة السيارات الواقعة بالقرب من شركة مليتة للنفط والغاز لم ينتج عنه أي خسائر بشرية بين العاملين بالشركة، وأن الأضرار تمثلت في تحطم زجاج واجهة المبنى الشمالية الغربية.

وفي السياق نفسه، أفاد الناطق باسم القوة الأمنية المشتركة عصام النعاس لأجواء نت، بأن منفذي التفجير لم تعرف هويتهم حتى الآن، وأن التحقيقات جارية بهذا الشأن.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت خلف مقر ديوان المحاسبة بمنطقة الظهرة، مساء أمس الإثنين؛ نتج عن ذلك إصابة مواطن بجروح وتضرر ثلاث سيارات.

مصدر الصورة: قناة النبأ.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر