سياسة
القراء : 1855

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع المبعوث الأممي بفريق الحوار المؤتمر الوطني بجنيف اجتماع المبعوث الأممي بفريق الحوار المؤتمر الوطني بجنيف

ليون يتطلع إلى توقيع اتفاق في 20 سبتمبر الجاري

أجواء نت : خاص 5 سبتمبر 2015 - 12:12

توقع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية بحلول 20 سبتمبر الجاري.

وأكد ليون في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه بفريق حوار المؤتمر الوطني العام بجنيف أمس الجمعة، أن الجانبين لم يحسما بعد مسألة أعضاء الحكومة، إضافة إلى أن الأمور الأكثر صعوبة لم تحل بعد.

وقال ليون: "لدينا حقا فرصة للتوصل إلى اتفاق نهائي في الأيام القادمة، وليس بوسعنا ولا بوسع ليبيا أن تضيع هذه الفرصة".

من جهتها اعتبرت السفيرة الأمريكية لدى ليبيا ديبورا جونز أن مسودة اتفاق ليون "أساس سليم" لبناء الدولة الليبية، وتساعد على معالجة المشكلات الملحة مثل "الإرهاب".

وقالت جونز لوكالة رويترز أمس الجمعة: إن الأغلبية الساحقة من الليبيين تريد أن تنجح جهود الأمم المتحدة في تشكيل حكومة وإنهاء الاقتتال في ليبيا، ومن ثم إعادة الأمن وسيادة القانون وإنشاء بيئة تنظيمية ملائمة.

وأضافت جونز"ما نحاول فعله، وما يحاول المبعوث الخاص فعله، هو إنجاز مهمة صعبة لكنها غير مستحيلة".

وكان فريق الحوار الجديد المكلف من المؤتمر الوطني العام قد توجه مساء يوم الخميس الماضي، إلى مدينة جنيف السويسرية، للمشاركة في الحوار السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.  

يذكر أن المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون قد صرح في الثامن والعشرين من أغسطس الماضي أن يوم الـ21 من سبتمبر الجاري موعد نهائي لتوقيع الاتفاق السياسي.

 

مصدر الصورة: موقع بعثة الأمم المتحدة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر