سياسة
القراء : 2071

عرض تفصيلي للخبر
جمال الحريزي جمال الحريزي

اتهامات للإمارات بتعذيب المعتقلين الليبيين لديها

أجواء نت : خاص 4 اكتوبر 2015 - 18:18

أعلنت الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري بدولة الإمارات في بيان لها أن جهاز أمن الدولة الإماراتي قام بارتكاب "جرائم" بحق المواطنين الليبيين المعتقلين لديها.

وقال المتحدث باسم الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري بدولة الإمارات جمال الحريزي عند إلقائه البيان إنه "بحسب التقارير التي تحصلت عليها الرابطة تأكد لنا أن أحد المعتقلين قد يتعرض للشلل وأن معتقلا آخر قد تبتر ساقه جراء التعذيب الذي تعرضا له".

وأوضح الحريزي أنه عندما تقوم السلطات الإماراتية بالتحقيق مع الليبيين المعتقلين لديها تقوم "بتعذيبهم وشتمهم ووصفهم بأبشع الأوصاف، إضافة إلى تهديدهم بهتك أعراضهم وأعراض زوجاتهم وبناتهم".

وأضاف الحريزي أن السفير الليبي لدى الإمارات عارف النايض "على علم بما يتعرض له المعتقلون الليبيون ولم يصدر منه أي تصريح رسمي حول هذا الموضوع، ولم يقم بزيارة المعتقلين إلا بعد ضغوطات من منظمة العفو الدولية".

وأكد الحريزي عدم تمكين محامي المعتقلين من الاطلاع على الملف القانوني للمعتقلين، موضحا في نفس الوقت أن المواطنين الليبيين اعتقلو "بدون أي سند قانوني، وفُتشت بيوتهم ومكاتبهم بدون أمر من النيابة الإماراتية".

يذكر أن السلطات الإماراتية اعتقلت 10 من رجال الأعمال الليبيين على أراضيها، أفرجت عن 4 منهم في ديسمبر الماضي وأبعدوا إلى تركيا. 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر