سياسة
القراء : 1593

عرض تفصيلي للخبر
رجال الأعمال الليبيين المعتقلين لدى الإمارات رجال الأعمال الليبيين المعتقلين لدى الإمارات

"رايتس ووتش" تطالب الإمارات بالتحقيق في تعذيب ليبيين بسجونها

أجواء نت : خاص 13 اكتوبر 2015 - 21:39

 

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش دولة الإمارات بفتح تحقيق فوري في اتهامات لعناصر أمن الدولة بتعذيب رجال أعمال ليبيين معتقلين لديها منذ شهر أغسطس من العام الماضي وإحالة المسؤولين إلى القضاء.

وقالت المنظمة - في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني - إنها تحدثت  بشكل منفصل مع 3 معتقلين سابقين، كانوا ضمن 10 رجال أعمال ليبيين بقي 6 منهم قيد الاعتقال وأحد أقارب المعتقلين الحاليين، وقد أبلغوها بجملة من الانتهاكات في حقهم  منها الضرب والصعق الكهربائي والتهديد بالقتل والاغتصاب.

وبينت المنظمة أن المعتقلين الستة لم يتلق أي منهم المساعدة القانونية، إضافة إلى عدم معرفة المنظمة إذا ما وجهت للمعتقلين أي اتهامات رسمية أم لا.

وقال نائب مدير قسم الشرق الأوسط بالمنظمة جور ستورك: إن هناك أدلة على أن بالإمارات مقرا خارج مدينة أبوظبي  يعذّب فيه المعتقلون، معتبرا الاعترافات التي تصدر في هذا المقر غير مقبولة وغير موثوقة.

ونقلت المنظمة عن أحد المعتقلين السابقين  قوله إن عناصر أمن الدولة بالإمارات، أثناء التحقيق معه، طلبوا منه توقيع محضر فيه تحريف لما قاله أثناء الاستجواب، وفيه اتهام لطرف ثالث، حسب قوله.

وكانت منظمة العفو الدولية  قد اتهمت في الثامن والعشرين من أغسطس الماضي دولة الإمارات بتعذيب المواطن الليبي سليم العرادي، وهو أحد الليبيين المعتقلين لديها منذ أكثر من سنة دون توجيه تهمة له، حسب العفو الدولية.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر