سياسة
القراء : 1258

عرض تفصيلي للخبر
ملتقى الوفاق الوطني الثاني في غريان ملتقى الوفاق الوطني الثاني في غريان

تشكيل مجلس للوفاق الوطني في غريان

أجواء نت : خاص 26 نوفمبر 2015 - 20:35

شُكل اليوم الخميس في ملتقى الوفاق الوطني الثاني في غريان مجلس للوفاق الوطني .
 
وأوضح عضو اللجنة التحضيرية لملتقى الوفاق الوطني الثاني في غريان جمال الأمين لأجواء نت أن من أهم التوصيات في الملتقى هو  تشكيل مجلس للوفاق الوطني، وذلك لإيجاد حلول توافقية تتعلق بالأزمة الراهنة.
 
 وأضاف الأمين أن الهيئة التأسيسية للمجلس تتكون من أعضاء اللجان التحضيرية للملتقى الأول والثاني واللجان التحضيرية التي سبقتهما على أن تحدد الهيئة التأسيسية اللائحة الداخلية وشروط الانضمام لعضوية المجلس في مدة لا تتجاوز الأسبوعين .
 
وقال عضو المؤتمر الوطني العام عبد القادر حويلي إنه يشجع مثل هذه الحوارات وأن المؤتمر الوطني أسس لجنة للحوار المجتمعي.
 
وفي سياق منفصل بين حويلي أن المبعوث الأممي الجديد بدأ بداية غير موفقة بإقراره المسودة التي رفضها المؤتمر الوطني العام والبرلمان، ولذلك هو يحاول بطريقة غير قانونية أن يأخذ موافقات من بعض الأعضاء على هذه المسودة .
 
وأشار عضو المؤتمر الوطني العام أنهم يرفضون الحلول الملفقة، وأن فرض المسودة بالقوة سوف يتسبب في حرب بطرابلس مشابهة لما يحدث في بنغازي، وفق قوله.
 
وذكر رئيس المجلس الأعلى لطوارق في ليبيا مولاي قديدي لأجواء نت أنهم يدعمون كل التوجهات من أجل لم شمل الليبيين، مشيرا إلى أن الحوار هو المخرج الوحيد .
 
وأضاف قديدي  أن من أخطاء الملتقيات السابقة عدم وجود آليات تنفيذ لمخرجات الحوار، الأمر الذي يجب تلافيه في الملتقى الحالي.
 
وأشار رئيس المجلس الأعلى لطوارق في ليبيا أنه لا تتوفر لديهم معلومات كافية عنما جرا في حوار الدوحة مع التبو، ولكن في كل الأحوال "سوف نبحث في مخرجات هذا اللقاء، و سوف نوافق على كل شي يدخل في إطار مصلحة الوطن"، مؤكدا أن أي قضية تمس مصلحة الوطن وسيادة الدولة الليبية لن يكون محل موافقة من قبلهم.
 
يشار إلى أن ملتقى الوفاق الوطني الأول قد انعقد في مدينة مصراتة في 15 من أكتوبر الماضي .

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر