سياسة
القراء : 2129

عرض تفصيلي للخبر
مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر

كوبلر يدين هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" على الهلال النفطي

أجواء نت : خاص 6 يناير 2016 - 02:04

أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، الهجوم الذي شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" على مينائي السدرة ورأس لانوف النفطيين.

وقال كوبلر: إن كل يوم يضيع دون تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي هو مكسب لـ"داعش"، مضيفا أن هذا الهجوم تذكير قوي لجميع الليبيين بضرورة تنفيذ الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني مباشرة، حسب ما ذكر في بيانه الذي نشر أمس الثلاثاء على موقع البعثة الأممية.

وناشد كوبلر جميع الليبيين للوقوف صفاً واحداً خلف حكومة الوفاق الوطني لكي يتمكنوا من القضاء على تهديد "داعش"، موضحا أن هذه الموارد النفطية هي ملك الشعب الليبي وأجيال المستقبل، وينبغي على الأطراف الليبية ألا تدخر جهداً لمنع أي محاولة من قبل تنظيم "داعش" لتمويل أجندته "الإرهابية" من خلال الاستيلاء على النفط الليبي.

ورحب الممثل الخاص بالبيان الذي صدر أمس الأول الإثنين عن مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني وأدان هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية".

يذكر أن قوات "تنظيم الدولة الإسلامية" قد شنت هجوما مسلحا خلال اليومين الماضيين على مينائي السدرة ورأس لا نوف النفطيين، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، إضافة إلى اشتعال النيران في عدد من الخزانات النفطية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر