سياسة
القراء : 2270

عرض تفصيلي للخبر
متظاهرون داعمون لإتفاق الصخيرات - الزاوية متظاهرون داعمون لإتفاق الصخيرات - الزاوية

الزاوية: متظاهرون يدعمون حكومة الوفاق، والثوار والأعيان يتحفظون

أجواء نت : خاص 14 مارس 2016 - 18:49

عبّر متظاهرون في ميدان الشهداء بالزاوية صباح اليوم الإثنين، عن دعمهم لمخرجات الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية في الصخيرات، ولحكومة الوفاق الوطني الناتجة عنه.

ودعا المتظاهرون في بيانهم "أبناء العاصمة" إلى إتاحة المجال للكيانات الناتجة عن الاتفاق السياسي لممارسة أعمالها من طرابلس، متعهدين بأنه في حال تعذر ذلك فإنهم مستعدون لاستضافة الحكومة وحمايتها في مدينة الزاوية.

كما أشار البيان إلى ضرورة تحقيق الوفاق الوطني بعيدا عن التدخلات الأجنبية سياسيا وعسكريا واقتصاديا، ووجوب تفعيل أجهزة الجيش والشرطة وإدماج الثوار بها.

في المقابل، دعا مجلس الحكماء والأعيان وتجمع سرايا الثوار، وغرفة عمليات المنطقة الغربية والمنطقة العسكرية، في بيان مشترك، إلى عدم التعجل في اتخاذ المواقف المؤيدة أو الرافضة، موضحين أن القبول بحكومة التوافق من عدمه ليس له معنى في الوقت الذي لم تستكمل فيه هذه الحكومة إجراءات اعتمادها، ومحذرين من تبني أي مواقف قد تعود بالسوء على المدينة وعلى النسيج الاجتماعي فيها.

ودعوا في بيانهم إلى التوافق على أي حكومة يجري اعتمادها شرط أن تضمن الحفاظ على ثوابت الدين الإسلامي وثورة السابع عشر من فبراير وتحفظ حقوق الثوار، منبها إلى أن أي تصريحات أو بيانات باسمهم لا تمثل إلا أصحابها ولا يعتد بها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها متظاهرون إلى دعم اتفاق الصخيرات السياسي، فقد شهد ميدان الشهداء بالزاوية وقفات أسبوعية رافضة لمخرجات الاتفاق طيلة العام الماضي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر