سياسة
القراء : 1741

عرض تفصيلي للخبر
جانب من إخلاء موقع النهر الصناعي بالسرير بعد الاشتباكات جانب من إخلاء موقع النهر الصناعي بالسرير بعد الاشتباكات

قتيلان في هجوم على موقع النهر الصناعي بالسرير

أجواء نت : خاص 15 مارس 2016 - 20:04

قُتل شخصان وجُرح ثلاثة آخرون، في هجوم شنه مسلحون على موقع النهر الصناعي في منطقة السرير (170 كيلومترا جنوب منطقة الواحات) فجر اليوم الثلاثاء.

وقال آمر كتيبة أحمد الشريف المكلفة بتأمين الموقع علي سيدي: إن اثنين من أفراد كتيبته قُتلا في الهجوم، وجرح ثلاثة آخرون.

وبيّن سيدي لأجواء نت اليوم، أن الهجوم بدأ بسيارة مفخخة هاجمت بوابة الموقع، تلا ذلك اشتباكات مسلحة بين أفراد الكتيبة والمجموعة المسلحة استمرت مدة وجيزة وانتهت بانسحاب المجموعة.

وأوضح مدير موقع النهر الصناعي المكلف بمنطقة السرير خالد الكيلاني، أن الهجوم نتج عنه أضرار مادية تمثلت في تدمير بوابة الموقع، واحتراق بعض خزانات الوقود، وعدد من السيارات.

وأخلى موظفو موقع النهر الصناعي ومحطة السرير الكهربائية، مواقعهم، ظهر اليوم، بعد الهجوم، وأوقفوا عملهم وغادروا إلى منطقة الواحات.

وحذر مدير موقع النهر الصناعي المكلف في تصريحه لأجواء نت، من خطر انقطاع المياه عن مدن الواحات وأجدابيا وبنغازي جراء إيقاف العمل بالموقع.

وتناقلت وسائل إعلام وشبكات تواصل اجتماعي خبر الهجوم على حقول ومنشآت نفطية بالقرب من موقع النهر الصناعي، منها: حقل الشعلة، وحقل السرير النفطي، وحقل النافورة، وقد نفت ذلك المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، وشركة الخليج العربي للنفط، على لسان الناطق باسمها عمران الزوي.

وقال الناطق باسم المؤسسة محمد الحراري: إن مستودع حقل الشعلة للوقود القريب من موقع النهر لم يتعرض لأي هجوم، وإن شركة البريقة لتسويق النفط قالت: إن العاملين في المستودع قد نُقلوا جميعهم إلى حقلي السرير والنافورة جنوب منطقة الواحات.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر