اقتصاد
القراء : 1693

عرض تفصيلي للخبر
المؤسسة الوطنية للنفط المؤسسة الوطنية للنفط

مؤسسة النفط: استهداف محطة كهرباء بموقع النهر هجوم غادر

أجواء نت : خاص 17 مارس 2016 - 21:02

استنكر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس ما وصفته بالهجمات الغادرة٬ على محطة كهرباء بموقع النهر الصناعي في منطقة السرير يوم الثلاثاء، ما تسبب في حرق خزانات الوقود للمحطة.
 
وقال الناطق الرسمي للمؤسسة محمد الحراري لأجواء نت: إن الهجوم وقع بالقرب من مستودع الشعلة التابع لشركة البريقة، والمزود لمحطة النهر والمنطقة المجاورة باحتياجاتها من الوقود، موضحا أن المستودع والحقول النفطية المجاورة لم تتعرض لأي إصابات.
 
وذكرت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس٬ أنها رفعت حالة التأهّب في جميع المواقع النفطية المجاورة بعد هذا الهجوم، داعية الجهات المعنية إلى اتخاذ التدابير الأمنية كافة لحماية مقدرات الشعب الليبي ومصدر قوته، والتفكير في آلية لحماية المواقع النفطية ومنطقة الهلال النفطي خاصة.
 
وفي سياق متصل قال الحراري: إن إنتاج النفط انخفض في الأسبوعين الماضيين إلى ما بين 295 و 350 ألف برميل يومياً نتيجة تذبذب التيار الكهربائي٬ وهذا ما أثر على ضخ النفط إلى موانئ التصدير، متوقعا أن يصل الإنتاج في المدة القريبة إلى 360 أو 370 ألف برميل يومياً.
 
وقُتل شخصان وجُرح ثلاثة آخرون، في هجوم شنّه مسلحون على موقع النهر الصناعي في منطقة السرير (170 كيلومتر جنوب منطقة الواحات) فجر اليوم الثلاثاء.
 
وكان "تنظيم الدولة" قد شنّ هجوماً في الرابع من يناير الماضي، على ميناءي السدرة ورأس لانوف انطلاقاً من مدينة سرت، حيث فجّر سيارتين مفخختين، واستهدف سبعة خزانات نفطية مما أدى إلى فقد ما يقارب 1500 برميل نفط.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر