سياسة
القراء : 1963

عرض تفصيلي للخبر
صورة أرشيفية من بيان لثوار الزاوية والمنطقة الغربية صورة أرشيفية من بيان لثوار الزاوية والمنطقة الغربية

كتائب ثوار بالمنطقة الغربية: حكومة الوفاق لم تستوف مشروعيتها بعد

أجواء نت : خاص 23 مارس 2016 - 21:53

دعت 12 من كتائب الثوار بالمنطقة الغربية إلى عدم الاستعجال في اتخاذ مواقف داعمة أو رافضة لحكومة الوفاق الوطني٬ معللين ذلك بأن الحكومة لم تستوف دستوريتها ومشروعيتها حتى الآن.
 
وأوضحت هذه الكتائب وهي من مدن الزاوية وصرمان وصبراتة في بيان لها أمس الأربعاء٬ أن اتخاذ مواقف من الحكومة الناتجة عن اتفاق الصخيرات في ظل الظروف الحالية يعد سابقا لأوانه، مشيرة إلى أنها تقبل الحلول التي تجمع الليبيين على ثوابت ثورة السابع عشر من فبراير.
 
من جهة أخرى٬ نفى الناطق باسم كتيبة الشهيد حسين أبودية عادل عبد الجليل لأجواء نت٬ موافقتهم هم وكتيبة عقبة بن نافع٬ وبعض سرايا الثوار بصرمان٬ على أي بيانات خرجت باسمهم داعمة حكومة الوفاق الوطني.
 
في المقابل، قال الناطق باسم المجلس العسكري صبراتة محمد شوية في تصريح لأجواء نت: إن بيان تأييد حكومة الوفاق الصادر في صبراتة الأحد الماضي، جاء نتيجة الانقسام السياسي الذي تعانيه المنطقة٬ وتردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية.
 
يشار إلى أن مدينتي الزاوية وصبراتة شهدتا منذ أواخر الأسبوع الماضي٬ صدور مواقف متباينة لكتائب الثوار ومؤسسات المجتمع المدني فيهما٬ بين رافض لمخرجات الاتفاق السياسي بالصخيرات ومؤيد له.
 
وكانت كتائب ثوار من الزاوية وصرمان والمطرد ومؤسسات مجتمع مدني بالمنطقة الغربية٬ قد أكدت في بيان الأحد الماضي٬ استعدادها لتكوين قوة مساندة لمؤسسات الجيش والشرطة لمكافحة "الإرهاب".
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر