سياسة
القراء : 2497

عرض تفصيلي للخبر
منطقة الطويبية منطقة الطويبية

"ثوار الزاوية" يطالب بالالتزام بوقف إطلاق النار في الطويبية

أجواء نت : خاص 24 مارس 2016 - 16:35

 

طالب تجمع كتائب ثوار الزاوية٬ القوات التابعة له الموجودة بمنطقة الطويبية٬ بالالتزام بمهلة اتفاق وقف إطلاق النار مع ورشفانة٬ الذي رعته لجنة المصالحة بينهما.
 
وأهاب التجمع المعروف بـ لجنة الـ 11 في بيان له مساء أمس الأربعاء٬ بالقوات التابعة له إلى التأهّب ورفع حالة الطوارئ القصوى٬ إلى حين انتهاء المهلة الممنوحة للجنة الجبل التي ترعى اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين.
 
واتهم التجمع ورشفانة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بينهما٬ محمّلا في الوقت ذاته مسؤولية ما قد يحدث للجنة الجبل الراعية لوقف إطلاق النار بين الزاوية وورشفانة.
 
وقتل سبعة من القوة التي هجمت على الطويبية٬ وسقط جريح من القوات التابعة لغرفة عمليات المنطقة الغربية٬ في الاشتباكات التي وقعت ظهر أمس الأربعاء بالطويبية قبل أن تتوقف مساء٬ عقب تمركز قوات غرفة عمليات المنطقة الغربية داخل المنطقة٬ بحسب تصريح مصدر من غرفة عمليات المنطقة الغربية لأجواء نت.
 
وكانت الاشتباكات قد اندلعت بالطويبية، إثر قيام قوة من ورشفانة بالهجوم عليها انطلاقا من منطقة قرقوزة٬ بحسب المصدر ذاته.
 
يشار إلى أن المناطق الواقعة على امتداد الطريق الساحلي من جنزور وحتى المدخل الشرقي للزاوية٬ شهدت اشتباكات متكررة منذ أغسطس 2104، حتى توقيع اتفاق التهدئة بين الزاوية وورشفانة بمنطقة بئر الغنم منتصف نوفمبر الماضي.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر