منوعات
القراء : 1762

عرض تفصيلي للخبر
انطلاق مسابقة الاعلامي الصغير بسبها انطلاق مسابقة الاعلامي الصغير بسبها

انطلاق مسابقة الإعلامي الصغير لطلبة الابتدائية بسبها

أجواء نت : خاص 26 مارس 2016 - 15:26

انطلقت صباح اليوم السبت٬ بسبها مسابقة الإعلامي الصغير في نسختها الأولى، بمشاركة أكثر من 30 مدرسة و50 متسابقا، على مستوى المدينة.
 
وقال عضو لجنة التحكيم بالمسابقة عادل بن سلمى لأجواء نت: إن المسابقة تستهدف البارزين من طلبة مرحلة التعليم الأساسي الابتدائي٬ من أجل تنمية قدراتهم الإعلامية ومساعدتهم على الإبداع في هذا المجال.
 
وأضاف بن سلمى أن تقييم المتسابقين يكون على مستوى المعرفة الأولية عن الإعلام، وقدرتهم على الحديث وإجراء الحوار، وقوة الإلقاء لديهم، ومهارتهم في الإجابة عن الأسئلة٬ والتواصل الجيد مع زملائهم ومدربيهم، مؤكدا أن اختيار المتسابقين جاء بعد زيارات ميدانية دورية للمدارس وإجراء اختبارات مكثفة لطلبتها.
 
بدورها٬ أفادت الطفلة أنفال عبدالرحيم (9 سنوات)٬ إحدى المشاركات في المسابقة أجواء نت٬ أنها تعرفت خلال المسابقة على الكثير من الإعلاميين الذين حضروا فعالياتها، وتعلمت مهارات أكثر عن فن الإلقاء٬ ودوره في إنجاح شخصية الإعلامي.
 
وتباينت آراء الحضور والمهتمين عن مدى نجاح فكرة المسابقة، فالإعلامي يوسف الدخيل يرى في تصريح لأجواء نت٬ أن أسئلة المسابقة تجاهلت كون المشاركين أطفالا٬ وأن معرفتهم التراكمية لاتزال ضعيفة، مشيرا إلى أن الاختبارات كان يفترض أن تكون تفاعلية أكثر بين المتسابقين ولجنة التحكيم والجمهور.
 
في المقابل اعتبر الإعلامي حامد القدم٬ أن المسابقة فكرة جيدة وهي الأولى من نوعها، موضحا أنه يمكن الاستفادة من الأخطاء الواقعة في المسابقة الحالية لتجاوزها مستقبلا، داعيا إلى دعم الأطفال المشاركين فيها٬ ليثروا المشهد الإعلامي في الجنوب الليبي٬ حسب وصفه.
 
 
يشار إلى أن فعاليات مسابقة الإعلامي الصغير التي ينظمها مكتب تنمية الموارد البشرية بالمجلس البلدي لبلدية سبها٬ تستمر حتى الـ27 من مارس الجاري.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر