الصحافة
القراء : 3103

عرض تفصيلي للخبر
صحيفة الغارديان البريطانية صحيفة الغارديان البريطانية

تسريبات عن تنسيق عسكري بين بريطانيا والأردن للعمل في ليبيا

أجواء نت : خاص 26 مارس 2016 - 20:19

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن وثيقة سرية لملك الأردن زودها بها مسؤول بالكونغرس الأمريكي تفيد بوجود القوات الخاصة البريطانية في ليبيا منذ مطلع العام الجاري، وأن هناك خطة وضعها الملك لمشاركة القوات الخاصة الأردنية في ليبيا بالتعاون مع القوات البريطانية.
 
وحسب صحيفة الغارديان، فإن الوثيقة تحدثت عن اجتماع بين الملك الأردني وقيادات في الكونغرس، في 11 يناير الماضي، أكد خلاله العاهل الأردني أن القوات الأردنية الخاصة ستقوم بالمشاركة في العمليات داخل ليبيا بالتنسيق مع القوات الجوية البريطانية.
 
وأشار الملك عبدالله بن الحسين خلال اللقاء إلى أن القوات الخاصة البريطانية في حاجة إلى دعم جنوده عند العمل على الأرض في شمال ليبيا؛ نظرًا لتشابه اللهجة الأردنية مع الليبية.
 
وقالت الصحيفة: إن الملك الأردني توقع في اللقاء أن يبدأ عمل الأردنيين مع القوات الخاصة البريطانية خلال أسبوعين، وفق الغارديان.
 
وكان البرلماني البريطاني كريسبين بلانت، قد أعرب عن قلقه من كون البرلمان لا يعرف أي شيء عن التدخل البريطاني في ليبيا، مشيرا إلى أن الملك عبدالله أعطاهم الكثير من المعلومات التي لم يحصلوا عليها من حكومتهم، وفق صحيفة الغارديان.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر