سياسة
القراء : 2799

عرض تفصيلي للخبر
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج-يوتيوب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج-يوتيوب

السراج يعلن الإعداد لعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة في سرت

أجواء نت : خاص 29 ابريل 2016 - 19:59

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، بدء اتصالات المجلس مع "القيادة العامة للجيش" وجميع القيادات العسكرية في الشرق والغرب؛ لبدء العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في سرت.

وطالب السراج في كلمة مصورة له أمس، القيادات العسكرية بتحديد متطلبات معركة سرت المالية والفنية والعسكرية، وإيجاد غرفة مشتركة تضمن مشاركة جميع القوات المسلحة في البلاد، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي "لن يسمح بأن تكون معركة سرت خاضعة للمساومات السياسية"، وفق قوله.

وفي سياق آخر، دعا السراج مجلس النواب إلى إكمال استحقاقاته، وطالب الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي بالالتزام بالصلاحيات الممنوحة لها دون أي تجاوز.

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني: إنهم في المجلس وضعوا خططا وحلولا سريعة لمشاكل المواطن الاقتصادية، وخلال الأسابيع القادمة ستُوفّر جميع احتياجات المواطنين، حسب قوله.

وكان المجلس الأعلى للدولة قد دعا، في بيان له الأحد الماضي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى الإسراع في تكليف قوة عسكرية من مناطق مختلفة تكون مهمتها "تحرير مدينة سرت" إلى حين تسمية المجلس الرئاسي المناصب العسكرية والأمنية العليا وفقاً لأحكام الاتفاق السياسي الليبي.

ويسيطر تنظيم الدولة على مدينة سرت منذ يونيو الماضي، عقب انسحاب الكتيبة 166 التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام من المدينة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر