سياسة
القراء : 3125

عرض تفصيلي للخبر
مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء المالطي مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء المالطي

مالطا تشترط لفتح سفارتها عودة الأمن ومنح الثقة لحكومة الوفاق

أجواء نت : خاص 4 مايو 2016 - 12:50

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إن المجلس شكل لجانا فنية مع مالطا لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية.

وأوضح السراج في مؤتمر صحفي مع نظيره المالطي جوزيف موسكات اليوم في طرابلس، أن المجلس ناقش اليوم استئناف حركة الطيران بين البلدين، وإعادة فتح السفارة المالطية في طرابلس، وتسهيل منح التأشيرة المالطية لليبيين.

وتابع السراج أن مشكلة الهجرة غير القانونية تحتاج إلى حلٍّ جذري، وأن ليبيا بلد عبور وليست بلد استقرار لهؤلاء المهاجرين.

وبيّن السراج أن طلبات المجلس الرئاسي من المجتمع الدولي هي للمساعدة وليست للتدخل، وستُحدد هذه المساعدة من خلال العمل المشترك بين خبرائنا والدول الصديقة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات: إن فتح السفارة المالطية في طرابلس مرتبط بمنح الثقة للحكومة، واستقرار الوضع الأمني في البلاد، وعودة سفراء الاتحاد الأوروبي.

وأشار موسكات أن أمام حكومة الوفاق مهمة رئيسة هي فرض الأمن في طرابلس وليبيا كلها.

وذكر موسكات أنه لاحظ أن هناك خطوات ملموسة للمجلس الرئاسي يمكن البناء عليها، داعيا مجلس النواب إلى التعجيل بمنح الثقة للحكومة.  

وكان رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات قد وصل صباح اليوم إلى طرابلس صحبة وفد مالطي، التقى فيه مع رئيس المجلس الرئاسي  لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج والسفير الليبي في مالطا الحبيب الأمين. 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر