سياسة
القراء : 2486

عرض تفصيلي للخبر
رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني - لقاء فايز السراج بوزير خارجية هولندا رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني - لقاء فايز السراج بوزير خارجية هولندا

المؤقتة تصف زيارات الدول الغربية والإقليمية للرئاسي بالانتهاك

أجواء نت : خاص 7 مايو 2016 - 14:08

اعتبرت الحكومة المؤقتة زيارات رؤساء وزراء ووزراء الدول الغربية والإقليمية إلى طرابلس ولقاءها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، "انتهاكا صارخا للمعايير الدولية والأخلاق الدبلوماسية".
 
وذكرت الحكومة في بيان لها الجمعة، أن هولندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا ومالطا وإسبانيا وإيطاليا، تجاهلت وجود حكومة شرعية تمارس مهامها بصورة رسمية ومعترف بها في أنحاء العالم، على حد تعبيرها.
 
وأشار البيان إلى أن هذه الدول تريد فرض سياسة أمر واقع جديدة في ليبيا، والهيمنة على سيادة الدولة ومقدراتها، من خلال استغلال الأموال الليبية المجمدة بالخارج في دعم حكومة لم تنل الثقة بعد.
 
وخصت بالبيان دولتا تونس والجزائر لتجاهلهما دعوة الحكومة الشرعية لحضور الاجتماعات المغاربية التي عقدت على أراضيهما.
 
وأكدت الحكومة أنها لن تسلم مهامها لحكومة الوفاق الوطني المقترحة، ما لم تنل الثقة من مجلس النواب.
 
يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومنذ وصوله إلى طرابلس على متن زورق تابع للبحرية الليبية، أعلن مباشرة عمل حكومته من القاعدة البحرية بطرابلس في الـ30 من مارس الماضي.
 
وبدأ المجلس الرئاسي سلسلة لقاءات مع وفود دولية على رأسها وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والجزائر ومالطا وهولندا وتونس٬ إضافة إلى مبعوثي الاتحاد الأوروبي والإفريقي والأمريكي٬ وسفراء بعض الدول٬ لتقديم وعود دولية للمجلس وحكومته.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر