سياسة
القراء : 2745

عرض تفصيلي للخبر
لقاء رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لقاء رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

السراج يؤكد عزمه على مواجهة "الإرهاب" خلال لقائه السيسي

أجواء نت : خاص 8 مايو 2016 - 20:31

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج عزم المجلس على مواجهة ما وصفها بـ"التنظيمات الإرهابية" الموجودة في ليبيا، التي تسعى إلى تمزيق وحدة البلاد وتستهدف المدنيين، وفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي على صفحته في فيسبوك.

وأكد السراج - خلال لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة - أمس السبت حرص بلاده على التعاون مع مصر من أجل مكافحة "الإرهاب"، الذي يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار، وضرورة تفعيل الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين الطرفين.

وبحث السراج مع السيسي عودة البعثة الدبلوماسية المصرية للعمل في طرابلس، وتسهيل إجراءات التأشيرة لليبيين، وضرورة النظر في أوضاع الجالية الليبية في مصر، واستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

من جهة أخرى، أكد السيسي مواصلة دعم بلاده للمجلس الرئاسي والمؤسسات الليبية، لمكافحة "الإرهاب" واستعادة الأمن في ليبيا، معتبرا أن هدف بلاده هو ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عن بيان الرئاسة المصرية قولها أن الرئيس المصري شدد على أهمية تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي المنبثق عن الصخيرات بمختلف عناصره حتى تتمكن حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها.

وقد رافق رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في زيارته إلى مصر أمس السبت كلا من أعضاء المجلس موسى الكوني وفتحي المجبري وأحمد معيتيق، فالتقوا خلالها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير خارجيته سامح شكري.

مصدر الصورة: ‏صفحة المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني‏ على فيسبوك.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر