سياسة
القراء : 3737

عرض تفصيلي للخبر
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح-موقع مجلس النواب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح-موقع مجلس النواب

عقيلة صالح: قرارات السراج تشير إلى أنه لا يريد جيشا واحدا

أجواء نت : خاص 18 مايو 2016 - 15:43

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح: إن ابتعاد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عن مجلس النواب، واتخاذه قرارات بعيدة عنه " زرع فينا الشك بأنه لا يريد جيشا واحدا".
 
وشدد صالح ـ عبر لقاء تلفزيوني مع العربية الحدث ـ أمس الثلاثاء، على عدم المساس بالقيادة العامة التابعة لمجلس النواب، مؤكدا أن المناصب السيادية يجب أن تكون تابعة لمجلس النواب، أو لرئيس دولة منتخب فقط.
 
وأكد صالح وحدة الأراضي الليبية، وأضاف أن "المنطقة الغربية ما تزال تحت سيطرة المليشيات"، بدليل أن المجلس الرئاسي لا يستطيع التجول في شوارع العاصمة، فيما يقع الشرق تحت سيطرة الجيش، حسب قوله.
 
وأعرب صالح عن تخوفه من سيطرة "المجموعات الخارجة عن القانون" على الحكومة بعد منحها الثقة، عن طريق مشاركة هذه المجموعات في الحرس الرئاسي وتأمين مؤسسات الدولة، داعيا المجلس الرئاسي إلى العمل على إخراج "المليشيات" من العاصمة طرابلس قبل بدء عمله.
 
واستنكر صالح ما وصفه بتشريع الحكومة من الخارج وتمريرها دون الإجراءات اللازمة، ورأى أن مخرجات اجتماع فيينا زادت "الشقاق" بين الشعب وبين مجلس النواب والمجلس الرئاسي، مشددا على أن منح الثقة لحكومة الوفاق هو اختصاص مجلس النواب.
 
وأعلن صالح اتفاقه مع النائبين الأول والثاني له وبعض أعضاء المجلس ـ عقب اجتماع لهم ـ على دعوة النواب إلى الحضور لعقد جلسة تشاورية في مقر المجلس بطبرق، حاثا الأعضاء على حضور الجلسات المقررة في كل أسبوع.
 
وأضاف صالح أن اتفاق الصخيرات لا قيمة قانونية له ما لم يُضمّن في الإعلان الدستوري.
 
وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن السير الذاتية لأسماء التشكيلة الحكومية المقترحة لم تقدم موقعة إليهم، وأنهم استدعوا المجلس الرئاسي إلى طبرق لكن أربعة من أعضاءه فقط حضروا.
 
يشار إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أصدر قرارا بتشكيل غرفة أمنية لمحاربة تنظيم الدولة في سرت، وقرر تشكيل جهاز للحرس الرئاسي يتولى حماية المرافق الحيوية ومؤسسات الدولة، وفوض وزراء التشكيلة الحكومية المقترحة بتسيير الوزارات في الدولة.
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر