سياسة
القراء : 2936

عرض تفصيلي للخبر
القائد العام للقوات المسلحة المعين من مجلس النواب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة المعين من مجلس النواب خليفة حفتر

حفتر يرفض الانضمام لحكومة الوفاق قبل حل "الميليشيات"

أجواء نت : خاص 21 مايو 2016 - 19:29

قال القائد العام للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر: إن قواته لا يمكن أن تنضم لحكومة الوفاق الوطني٬ "قبل حل الميليشيات المتحالفة معها".
 
ونقلت وكالة رويترز، أمس الجمعة، قول حفتر في مقابلة مع محطة "آي.تيلي" التلفزيونية: إنه لا يعتقد أن قضية توحيد القوة مهمة بالنسبة لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، "لكونه يعتمد على عدد من الميليشيات ونحن نرفض وجود الميليشيات".
 
ونفى حفتر وجود أي علاقة بينهم وبين السراج، موضحا أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير معترف به من مجلس النواب.
 
وأشار إلى أن تنظيم الدولة لن تكون له القدرة على مواجهة القوات المسلحة التي يقودها٬ وأن المعركة قد تستغرق وقتا طويلا، داعيا إلى رفع حظر التسليح عن قواته.
 
يشار إلى أن رئيس بعثة الأم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر قد ذكر خلال مقابلة مع راديو سوا في الـ22 من أبريل الماضي٬ أن طرابلس لا تزال تحت سيطرة الميليشيات٬ وأن الوضع الأمني فيها لم يتحسن بعد٬ مع أنها تحظى بالهدوء.
 
وشدد كوبلر على ضرورة تقديم الدعم للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، للوصول إلى حل يؤدي إلى "قبول الميليشيات لهذه الحكومة، والسماح لها بالعمل لإيجاد حل لدمج الميليشيات في الجيش الليبي أو في الحياة الاجتماعية".
 
ويقاطع علي القطراني ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب في المجلس الرئاسي٬ أعمال المجلس٬ اعتراضا على تسمية المهدي البرغثي وزيرا للدفاع في حكومة الوفاق الوطني، الذي لم ترشحه القيادة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر