الصحافة
القراء : 4384

عرض تفصيلي للخبر
صورة أرشيفية لقوات عسكرية إيطالية صورة أرشيفية لقوات عسكرية إيطالية

لاريبوبليكا: قوات إيطالية في طرابلس وبنغازي ومصراتة

أجواء نت : خاص 25 مايو 2016 - 13:25

نقلت الوكالة الإيطالية للأنباء (آكي)، عن صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية أمس الثلاثاء وجود قوات عسكرية إيطالية في ليبيا.

وأوضحت آكي نقلا عن الصحيفة، أن نحو 40 فردًا من الجيش والبحرية الإيطالية يعملون جنبًا إلى جنب مع مسؤولي المخابرات في البعثة الإيطالية المشتركة في طرابلس ومصراتة، وقاعدة بنينا العسكرية الموالية للقيادة العامة التابعة لمجلس النواب.

في الوقت الذي جدد فيه رئيس الوزراء الإيطالي ماتّيو رينزي الثلاثاء رفضه التدخل عسكريا في ليبيا، مؤكدا أن بلاده لن تتدخل بجيشها إلا في حال طلب رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وفق ما ذكرت الوكالة.

وقال رينزي في مقابلة بثها موقع صحيفة "لاريبوبليكا": إنهم يعملون على المستوى الدبلوماسي لمساعدة السراج، وذلك لبسط الاستقرار في ليبيا، مضيفا أن إرسال قوات إلى ليبيا، بعد طلب ليبيا، لن يكون إلا بإذن من البرلمان الإيطالي.

وكان رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري قد فند في نهاية الشهر الماضي كل التقارير الإعلامية التي تفيد بإرسال قوات إيطالية إلى ليبيا، مؤكدا أن التدخل العسكري في ليبيا ليس في جدول أعمالهم.

وجاء تعليق السيناتور الإيطالي ردا على ما نشرته صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، عن عرض إيطاليا إرسال 900 عسكري إلى ليبيا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" في 26 أبريل الماضي.

يشار إلى أن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني قد نفى وجود قوات أجنبية على الأراضي الليبية٬ وذلك خلال مقابلة أجرتها معه قناة سكاي نيوز عربية في بداية مارس الماضي.

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الإيطالية على فيسبوك.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر