سياسة
القراء : 3267

عرض تفصيلي للخبر
مؤتمر صحفي لمصرف ليبيا المركزي بالبيضاء مؤتمر صحفي لمصرف ليبيا المركزي بالبيضاء

الحبري: طباعة العملة خطوة أولى لحل مشكلة السيولة

أجواء نت : خاص 2 يونيه 2016 - 20:55

أوضح محافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء علي الحبري في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء بالبيضاء، أن طباعة العملة ليست حلا لمشكلة السيولة، وإنما الحل يكمن في تعاون الجميع، حسب وصفه.

 

وأضاف الحبري، أن المرحلة الثانية بعد طباعة العملة، هي سحب الإصدار السادس للعملة من التداول، ومعالجة سعر الصرف، وتفعيل سوق الأوراق المالية، وتحسين الخدمات المصرفية، وتنظيم التجارة الخارجية، لحل أزمة السيولة.

 

وطالب الحبري الشركات والمؤسسات والتجار بإيداع أموالهم النقدية في المصارف، متعهدا بأن المصرف المركزي بالبيضاء سيحتفظ بأرصدة نقدية جاهزة لرجال الأعمال، ودعا المواطنين إلى عدم سحب أموالهم من المصارف ووضع الثقة فيها.

 

وفي نفس المؤتمر الصحفي أكد رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، أن طباعة العملة كانت بالمواصفات الفنية والأمنية نفسها التى طالما طبعت بها العملة الليبية.

 

يذكر أن مصرف ليبيا المركزي أعلن في البيضاء، الثلاثاء الماضي، وصول 200 مليون دينار ليبي، وهي الدفعة الأولى من الأموال المطبوعة في روسيا، إلى مطار الأبرق الدولي، وشرع المصرف في توزيعها على المصارف التجارية في المنطقة الشرقية.

 

وأوضح المصرف، أن المبلغ سيوزع على جميع مصارف ليبيا، وأن سقف السحب سيكون ألف دينار أسبوعيًا، وألفي دينار شهريًا.

يشار إلى أن  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، أعلن أمس الأربعاء وصول أكثر من 112 مليون دينار ليبي من العملة الورقية المطبوعة في بريطانيا، إلى مطار معيتيقة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر