الصحافة
القراء : 3730

عرض تفصيلي للخبر
شعارا المؤسسة الليبية للاستثمار ومصرف غولد مان ساكس شعارا المؤسسة الليبية للاستثمار ومصرف غولد مان ساكس

الليبية للاستثمار تقاضي "غولدمان ساكس" بلندن

أجواء نت : خاص 14 يونيه 2016 - 15:31

قالت صحيفة ذي فاينانشال تايمز البريطانية إن المؤسسة الليبية للاستثمار ما تزال في خضم معركة قانونية ضد بنك "غولدمان ساكس" بشأن خسائر بقيمة مليار دولار، إذ بدأت أمس الإثنين أول جلسة في المحكمة العليا في لندن.
 
وذكرت الصحيفة الأحد الماضي أن المؤسسة الليبية للاستثمار تدّعي أن بنك "غولدمان ساكس" استغل خبرتها المالية المحدودة سنة 2008 من أجل الخوض في منتجات مالية تسببت إلى تسجيل خسائر مالية وهذا ما نفاه البنك؛ كما تحتوي القضية على ادعاءات أن "غولدمان ساكس" عرض برامج تدريب وهدايا ورحلات على شقيق مسؤول ليبي، لأنه يسعى إلى عقد صفقات مع المؤسسة.
 
وستتابع هذه القضية عن كثب من قبل الأوساط المصرفية والقانونية، حسب الصحيفة، كما سيلقى الضوء على "غولدمان ساكس"، الذي يحرص على حماية سمعته، ونبذ أي تصور بأنه يضع مصالحه الخاصة فوق مصالح عملائه.
 
يذكر أن الخلاف بين المؤسسة الليبية للاستثمار وبنك غولدمان ساكس وقع قبل سنوات، واستغرقت القضية عامين لتصل إلى المحكمة، بسبب الوضع السياسي في ليبيا، وحاول البنك منتصف عام 2014، إلغاء القضية، لكنه فشل في ذلك.
 
وأدت الأوضاع في ليبيا عام 2015 إلى ظهور رئيس موازٍ للمؤسسة الليبية للاستثمار في البيضاء، ونظرا لوجود رئيسين كلفت الحكومة البريطانية شركة الخدمات "بي.دي.أو" للاهتمام بالقضية، وكلف غولدمان ساكس شركة "هيربرت سميث" للمحاماة ، بينما كلفت المؤسسة شركة "أنيو لاو"، وهما من أفضل شركات المحاماة في لندن.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر