محليات
القراء : 2245

عرض تفصيلي للخبر
جانب من اجتماع توقيع الاتفاق - صفحة المجلس البلدي مصراتة على فيسبوك جانب من اجتماع توقيع الاتفاق - صفحة المجلس البلدي مصراتة على فيسبوك

تبادل محتجزين بين مصراتة والقره بوللي

أجواء نت : خاص 26 يونيه 2016 - 14:48

أكد عميد بلدية القره بوللي حسين أبوغنيمة مبادلة محتجزين، أمس، مع أعيان ومجلس مصراتة البلدي، تنفيذا لاتفاق وقع يوم أمس بين ممثلين عن بلديات طرابلس الكبرى من جهة وبلدية مصراتة من جهة أخرى.

وبيّن أبوغنيمة لأجواء نت اليوم، أنهم سلموا أعيان مصراتة أربعة محتجزين لديهم، وتسلموا منهم 12 محتجزا من القره بوللي كانوا قد احتجزوا عقب الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين من القره بوللي وكتيبة من مدينة مصراتة مكلفة من رئاسة الأركان في طرابلس بتأمين البوابة الشرقية للقره بوللي.

وأشار عميد بلدية القره بوللي إلى أن الاتفاق الموقّع بين الأطراف تضمن التعهد بعدم اللجوء إلى السلاح في أي حال من الأحوال، والمحافظة على سلامة المسافرين عبر الطريق الساحلي.

وأضاف أبوغنيمة، أن البلديات اتفقت على أن لا تكلف أي قوة بتأمين بوابات القره بوللي إلا بالتنسيق مع بلديات طرابلس الكبرى وبلدية مصراتة إضافة إلى دعم مديرية أمن القره بوللي.

وقُتل ما يقارب من 25، وجرح أكثر من 30 من المحتجين، في انفجار مخزن للأسلحة تابع للقوة المكلفة بتأمين البوابات عقب اقتحام المحتجين له الأسبوع الماضي.

واندلعت الاحتجاجات من سكان المنطقة على خلفية شجار نشب الإثنين الماضي بين أحد أفراد قوة حماية الطريق الساحلي وأحد سكان منطقة القره بوللي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر