تقارير محليات
القراء : 8476

عرض تفصيلي للخبر
طفوح مياه الصرف الصحي بسبها طفوح مياه الصرف الصحي بسبها

ارتفاع مياه الصرف الصحي بسبها مجددا دون حلول جذرية

أجواء نت : خاص 28 يونيه 2016 - 11:10

تكرر في أحياء مدينة سبها ارتفاع المياه في الشوارع الرئيسة ودخولها أحيانا منازل المواطنين، ما جعل السكان يخشون من انتشار الأمراض واختلاط مياه الصرف مع مياه الشرب.
 
وقال مدير مكتب المشروعات بمجلس سبها البلدي خالد إبراهيم لأجواء نت: إن تعطل مضخات الرفع التي تجمع وتعيد ضخ المياه، كان سببا رئيسا في ارتفاع مياه الصرف الصحي على الطريق الدائري بحي الجديد.
 
وأوضح إبراهيم أن نوع هذه المضخات غير متوفر بالسوق المحلي، وأنها تورد عن طريق الاعتمادات من البلد المنشئ، وبيّن أن عمليات الصيانة بالشبكة العامة للصرف الصحي مدرجة تحت عقود أبرمها جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وهي الجهة المسؤولة عن التشغيل والصيانة.
 
من جهة أخرى، أكد مدير مكتب الخدمات بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي بسبها سالم الدندون لأجواء نت صباح اليوم الثلاثاء، أن حل مشكلة مياه الصرف الصحي يكون بإجراءات إدارية عديدة، لفتح اعتماد يمكن الشركة من جلب المضخات من البلد المنشئ.
 
من جانب آخر، قال أيوب الزروق أحد سكان حي الجديد لأجواء نت صباح اليوم: إن مياه الصرف الصحي وصلت إلى داخل سياج بيته، وأنها لو استمرت ستتمدد إلى داخل البيت، وبيّن أن عددا من السكان تركوا بيوتهم بعد أن دخلتها المياه بشكل غير مسبوق.
 
وقال عضو هيئة الإصحاح البيئي بسبها مروان شنتال لأجواء نت صباح اليوم: إن مياه الصرف تتسبب في عديد من الأمراض للمواطنين، موضحا أن تجمع الصرف الصحي غير المعالج يجمع أنواعا مختلفة من البعوض الناقل للمرض.
 
يذكر أن الطريق الدائري بحي الجديد بسبها يعاني من ارتفاع متكرر لمياه الصرف الصحي منذ عام 2007، ولم تنجح إجراءات الشركة العامة للمياه والصرف الصحي في معالجته.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر