سياسة
القراء : 3949

عرض تفصيلي للخبر
سرايا الدفاع عن بنغازي شرق الجفرة سرايا الدفاع عن بنغازي شرق الجفرة

سرايا الدفاع عن بنغازي تعلن سيطرتها على سلطان والجليداية

أجواء نت : خاص 10 يوليو 2016 - 15:49

أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي، سيطرتها على منطقة سلطان وبوابة الجليداية شرق مدينة أجدابيا، وتقدمها نحو مدينة بنغازي.
 
وأضافت وكالة بشرى - الذراع الإعلامي لسرايا الدفاع عن بنغازي - أن قوات السرايا استولت خلال اشتباكها مع قوات عملية الكرامة، اليوم الأحد، على دبابة وعدد من الآليات وبعض الذخائر.
 
في المقابل، قال الناطق باسم غرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي لأجواء نت اليوم: إن طائرات عملية الكرامة استهدفت مواقع لسرايا الدفاع عن بنغازي في منطقة سلطان، أثناء تقدم السرايا باتجاه بنغازي.
 
وأكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري لأجواء نت اليوم ، سقوط قتيل وثلاثة جرحى من قواتهم في الاشتباكات التي تدور بينهم وبين سرايا الدفاع عن بنغازي بمنطقة سلطان.
 
من جهة أخرى، أفاد الناطق باسم الهلال الأحمر بأجدابيا منصور عاطي أجواء نت، بوصول خمسة قتلى إلى مستشفى امحمد المقريف بأجدابيا، جرّاء الاشتباكات في منطقة سلطان على الطريق الواقعة بين أجدابيا وبنغازي.
 
وتقع منطقة سلطان على بعد 35 كيلومترا شرق مدينة أجدابيا، و120 كيلومترا غرب بنغازي، وتبعد بوابة الجليداية 45 كيلومترا شرق أجدابيا.
 
يُشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي، قد انطلقت تجاه مدينة بنغازي في وقت مبكر من صباح اليوم، بعد أن تمركزت لفترة في مناطق جنوب أجدابيا، عقب إعلانها السيطرة عليها في 18 يوليو الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر