سياسة
القراء : 2828

عرض تفصيلي للخبر
سرايا الدفاع عن بنغازي شرق الجفرة سرايا الدفاع عن بنغازي شرق الجفرة

"سرايا بنغازي" تعلن سيطرتها على منطقة الرقطة واحتجاز مقاتلين

أجواء نت : خاص 11 يوليو 2016 - 17:43

أكد القيادي بسرايا الدفاع عن بنغازي منصور الفايدي، سيطرتهم على منطقة الرقطة (90 كيلومترا غرب بنغازي)٬ مضيفا أنهم احتجزوا عددا من قوات عملية الكرامة في اشتباكات شرق الرقطة.
 
وبحسب الفايدي، فإن الاشتباكات بينهم وبين القوات التابعة لعملية الكرامة٬ تدور حتى عصر اليوم الإثنين٬ شرق منطقة الرقطة٬ على الطريق الواصل بين بنغازي وأجدابيا.
 
من جانب آخر، قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري لأجواء نت: إن اشتباكات عنيفة تدور بين قواتهم وقوات سرايا الدفاع بالقرب من منطقة الرقطة، مضيفا أن الطيران التابع لهم استهدف مواقع السرايا بمناطق سلطان والرقطة والجليداية.
 
وفي السياق نفسه، أكد الناطق باسم الهلال الأحمر بأجدابيا منصور عاطي، وصول جثة مواطن سوداني الجنسية، فجر اليوم، إلى مستشفى إمحمد المقريف بأجدابيا، وهو عامل في إحدى المزارع بمنطقة سلطان٬ قُتل جرّاء الاشتباكات التي شهدتها المنطقة أمس.
 
وأضاف عاطي لأجواء نت اليوم، أن إجمالي القتلى الذين وصلوا إلى مستشفى المقريف جرّاء اشتباكات أمس، هو ستة قتلى ثلاثة منهم من سرايا الدفاع واثنان من قوات الكرامة ومواطن سوداني.
 
وأشار إلى أن فرق الهلال الأحمر لم تتمكن من الوصول إلى مناطق الاشتباكات شرق مدينة أجدابيا.
 
وكانت سرايا الدفاع عن بنغازي قد أعلنت أمس، سيطرتها على منطقة سلطان وبوابة الجليداية شرق مدينة أجدابيا، وتقدمها نحو مدينة بنغازي.
 
يُشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي، قد انطلقت تجاه مدينة بنغازي في وقت مبكر من صباح يوم أمس، بعد أن تمركزت لمدة في مناطق جنوب أجدابيا، عقب إعلانها السيطرة عليها في 18 يوليو الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر