الصحافة
القراء : 2605

عرض تفصيلي للخبر
مركز الليبي لحرية الصحافة مركز الليبي لحرية الصحافة

الليبي لحرية الصحافة ينعى فسوك، ويطالب بحماية الصحفيين

أجواء نت : خاص 22 يوليو 2016 - 18:42

نعى المركز الليبي لحرية الصحافة المراسل الصحفي في تلفزيون الرائد عبد القادر فسوك، الذي قتل، أمس الخميس، برصاص قناص، في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في مدينة سرت .

وقال المركز الليبي في بيانه أمس: إن الصحفي الراحل يُعدّ من أبرز الصحفيين الذين قاموا بتغطية معارك سرت في الخطوط الأمامية، وقد تميز بنقل المعلومات والصورة المباشرة، والتحليل العميق لمجريات الحرب على التنظيم في سرت .

 

ونقل المركز الليبي شهادة الصحفي الراحل فسوك، خلال حديثه مع فريق الباحثين بوحدة الرصد والتوثيق قبل يوم واحد من مقتله، وفيها يقول: إنهم يعانون مخاطر جسيمة في ظل انعدام الحماية الجسدية، وافتقارهم لمعدات الأمن والسلامة، إضافة إلى محاصرة بعضهم في محاور القتال مرات عديدة .

 

ودعا المركز الليبي لحرية الصحافة القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بسرت، إلي توفير الحماية اللازمة للصحفيين، ومنعهم من التقدم نحو الخطوط الأمامية للقتال، كما طالب الصحفيين الميدانيين بأخذ الحيطة والحذر والحفاظ على سلامتهم أثناء التغطية الإعلامية.

يذكر أن وحدة رصد وتوثيق الاعتداءات في المركز الليبي لحرية الصحافة، قد وثقت 12 إصابة، بين المتوسطة والخطرة، تعرض لها مصورون ومراسلون ميدانيون أثناء تغطيتهم للحرب في سرت، أدت إلى بتر أطراف بعضهم، وآخرون لا يزالون في أوضاع صحية حرجة.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر