سياسة
القراء : 1775

عرض تفصيلي للخبر
وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي-صورة من فيديو للبيان وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي-صورة من فيديو للبيان

البرغثي يستنكر مقتل مواطنين ببنغازي، وينفي استعانة "الوفاق" بفرنسا

أجواء نت : خاص 24 يوليو 2016 - 15:40

استنكر وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، حادثة مقتل مواطنين والعثور على جثثهم ببنغازي، الخميس، واصفا السكوت عن الجريمة بأنه "عيب على مدينة بنغازي".

ونفى البرغثي، خلال مؤتمر صحفي له أمس بمقر الكتيبة 204 دبابات ببنغازي، مسؤولية حكومة الوفاق الوطني عن جلب قوات فرنسية إلى ليبيا، وأن هذه القوات موجودة قبل أن تتسلم الحكومة مهامها، مبينا أن الموافقة على مساعدة قوى غربية في ليبيا هي من صلاحيات مجلس النواب وليست من صلاحيات الحكومة.

ووصف البرغثي سرايا الدفاع عن بنغازي بـ"المجموعات الإرهابية الخارجة عن الشرعية"، وأضاف أنها وإن ضمت في صفوفها عددا من ضباط الجيش ورفعت راية الاستقلال، لكن الغالب عليها هو تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة، حسب قوله.

وأضاف البرغثي، أن سرايا الدفاع عن بنغازي تمول من الأموال الليبية في الخارج، وتخادع القوة التي تحارب الإرهاب في سرت وتوهمهم بأنها ستذهب إلى بنغازي لتحارب تنظيم الدولة فيها، حسب قوله.

يشار إلى أن 14 جثة عثر عليها ملقاة في طريق النهر قرب مبنى صندوق الضمان في منطقة الليثي ببنغازي، مساء الخميس الماضي، وعليها آثار تعذيب، تلت ذلك حملات استنكار وإدانة من جهات دولية ومحلية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر