محليات
القراء : 2760

عرض تفصيلي للخبر
وزارة الداخلية وزارة الداخلية

وزارة الداخلية تعتقل المصور سليم الشبل لـ "قضايا جنائية"

أجواء نت : خاص 2 اغسطس 2016 - 14:04

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني: إن دورية بإدارة الأمن المركزي اعتقلت المصور بقناة ليبيا روحها الوطن سليم الشبل للتحقيق معه في قضايا جنائية أثناء تغطيته المظاهرات بميدان الشهداء الجمعة الماضية.

وأضافت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك -أمس الإثنين- أن الشبل موجود وبصحة جيدة، وقد أحيل إلى مركز شرطة المدينة الذي بدوره أحاله إلى النيابة العامة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

وكان شقيق الصحفي مصعب الشبل قد أكد لأجواء نت في وقت سابق، أنه فقد الاتصال بأخيه منذ مساء الجمعة، وأن أخاه يمارس عمله الصحفي بتصريح رسمي من حكومة الوفاق، مشيرًا إلى أنه محتجز عند كتيبة النواصي، حسب ما أفاد به صديقاه اللذان احتجزا معه وأخلي سبيلهما في وقت لاحق.

 

أما بخصوص رئيس هيئة الإعلام الخارجي بحكومة الإنقاذ الوطني جمال زوبية، فقد أكد صهره عادل الغرياني لأجواء نت، اليوم، أنهم لم يتوصلوا إلى الجهات التي اقتادت زوبية ورفيقه سليم قشوط، مؤكدا أن كاميرات المراقبة بميدان الشهداء أظهرت مسلحين يقتادونهما إلى جهة مجهولة.

وأضاف الغرياني أنهم حرروا محضرًا بواقعة الاختفاء في مراكز الشرطة بطرابلس، وأن التحقيقات جارية بالخصوص، مؤكدًا أن زوبية لم يقم بأي فعل مخالف للقانون يبرر اعتقاله، حسب قوله.

يذكر أن مجموعة مجهولة اعتدت على موظفين تابعين لقناة التناصح وصادرت معدات كانت بحوزتهم، الجمعة الماضية، في حين احتجز سليم الشبل بميدان الشهداء في اليوم نفسه، أثناء تغطيتهم مظاهرة في ميدان الشهداء وسط طرابلس، وكذا احتجز جمال زوبية وسليم قشوط في اليوم ذاته.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر