منوعات
القراء : 2113

عرض تفصيلي للخبر
صورة أرشيفية لجثث لمهاجرين غير قانويين على الشاطئ - المركز الإعلامي صبراتة صورة أرشيفية لجثث لمهاجرين غير قانويين على الشاطئ - المركز الإعلامي صبراتة

أمواج البحر تلقي 120 جثة على سواحل ليبيا في عشرة أيام

أجواء نت : خاص 2 اغسطس 2016 - 15:34

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة٬ أن أمواج البحر المتوسط ألقت 120 جثة على شواطئ ليبيا في الأيام العشرة الأخيرة، موضحة أن الجثث ليست نتيجة حوادث غرق السفن في البحر.
 
واعتقد المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان في تصريحات لرويترز، اليوم الثلاثاء٬ أن المهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا بواسطة زورق قادمين من ليبيا.
 
وفي السياق ذاته٬ وفي تصريح لأجواء نت٬ قال مصدر بلجنة انتشال ودفن جثث المهاجرين غير القانونيين بصبراتة، فضل عدم ذكر اسمه: إنهم انتشلوا 88 جثة من شواطئ المدينة٬ خلال شهر يوليو الماضي فقط.
 
وتزايدت أعداد جثث المهاجرين غير القانونيين على شواطئ المنطقة الغربية بشكل ملحوظ منذ بداية فصل الصيف، وفي مدينتي زوارة وصبراتة خاصة، إذ انتُشِلت 116 جثة في زوارة، مطلع يونيو الماضي، بينما انتُشل 62 جثة من شواطئ تليل والجرف بصبراتة أواخر الشهر الماضي.
 
وقضى نحو ثلاثة آلاف مهاجر غير قانوني نحبهم غرقًا قبالة الشواطئ الليبية منذ بداية العام الجاري، ووصل قرابة ربع مليون مهاجر إلى السواحل الأوروبية من الشواطئ الليبية، وقد تمكن خفر السواحل الليبي من إنقاذ أكثر من تسعة آلاف وخمسمائة مهاجر قبالة السواحل الليبية كانوا يقصدون أوروبا، بحسب تقرير المنظمة الدولية للهجرة.
 
وأطلق ناشطون بمؤسسات المجتمع المدني بصبراتة، مطلع يوليو الماضي، حملة لدفن جثث المهاجرين غير القانونيين المنتشرة على شواطئ المدينة منذ مدة تحت شعار "إكرام الميت دفنه".
 
يشار إلى أن ما بين 700 إلى 1100 مهاجر يدخلون إلى صبراتة يوميا، في حين يوجد ما بين 11 إلى 15 ألف مهاجر في مناطق تليل، القصر، دحمان، خرسان و زواغة في المنطقة الغربية٬ استعدادا لتهريبهم، بحسب تصريح سابق لرئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بصبراتة عصام كرير لأجواء نت.
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر