محليات
القراء : 1991

عرض تفصيلي للخبر
حطام سيارة في محاور القتال غربي بنغازي (رويترز - أرشيفية) حطام سيارة في محاور القتال غربي بنغازي (رويترز - أرشيفية)

تضارب الأنباء حول حصيلة قتلى التفجير في بنغازي

أجواء نت : خاص 3 اغسطس 2016 - 13:53

 
تضاربت التصريحات بشأن الحصيلة النهائية لقتلى قوات عملية الكرامة الذين سقطوا في تفجير سيارة مفخخة أمس الثلاثاء، قرب محطة وقود الشلطامي في القوارشة غرب بنغازي.
 
وأكد الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" ميلود الزوى، سقوط 19 قتيلا و27 جريحا من قواتهم، وفقد أربعة آخرين، في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة القوارشة غرب بنغازي أمس الثلاثاء.
 
وأضاف الزوي في تصريح لأجواء نت، أن من المفقودين الأربعة الآمر الميداني لغرفة عمليات القوات الخاصة علاء العجيلي.
 
وأوضح الزوي أن السيارة المفخخة من نوع "تويوتا" استهدفت تجمعا للصاعقة والشباب المساند لها، وقد عرفت هوية 16 قتيلا، مشيرا إلى أن فرق الهلال الأحمر تواصل عمليات البحث وانتشال الجثث من مكان التفجير حتى ظهر اليوم الأربعاء.
 
من جهة أخرى، نقل مركز السرايا الذراع الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي، عن مصدر طبي قوله: إن حصيلة قتلى التفجير بلغت 28 قتيلا و 70 جريحا.
 
وذكر مركز السرايا أن سرية المدفعية التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي استهدفت تجمعا لقوات عملية الكرامة بقذائف الهاون في محور القوارشة اليوم الأربعاء، مضيفا أن الطيران التابع لعملية الكرامة شن غارتين جويتين على منطقة قنفودة ظهر اليوم.
 
وتحاول قوات عملية الكرامة منذ أيام السيطرة على منطقة القوارشة غرب بنغازي، التي يسيطر على أغلبها قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر