سياسة
القراء : 1796

عرض تفصيلي للخبر
عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان

جهود محلية لإجلاء العائلات العالقة في قنفودة ببنغازي

أجواء نت : خاص 13 اغسطس 2016 - 15:27

حمّل عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان الأجسام الثلاثة المنبثقة عن الاتفاق السياسي: المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، مسؤولية ما يحدث في بنغازي.

وأضاف كاجمان في حديثه لأجواء نت، أن المجلس على تواصل مع الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الليبي، لإجلاء العائلات من قنفودة، معتبرا ما يحدث في المنطقة جريمة.

واتهمت لجنة إدارة الأزمة ببنغازي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالتلكؤ في الاستجابة للمطالبات بإخراج العائلات العالقة في منطقة قنفودة ببنغازي، وحمّلته المسؤولية عن سلامة العائلات هناك.

وقال رئيس اللجنة تميم الغرياني لأجواء نت اليوم: إن لجنة الأزمة تنسق مع مجلس شورى ثوار بنغازي لإخراج العائلات من قنفودة بحرا، إلى طرابلس أو مصراتة أو الزاوية خلال هذا الأسبوع، وتحت حماية أي جهة أمنية.

وفي السياق نفسه، أدان عضو المجلس الرئاسي محمد عماري في تصريح لأجواء نت، أمس الجمعة، استهداف المدنيين والأطفال في قنفودة، واعتبره جريمة حرب.

وكان مواطنون من عائلة واحدة وعمال أجانب قد قضوا في قصف جوي لقوات عملية الكرامة على قنفودة غربي بنغازي، الجمعة، فيما جُرح آخرون بينهم نساء وأطفال.

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر