سياسة
القراء : 1678

عرض تفصيلي للخبر
جانب من الاجتماع الذي ضم أعيان من قبيلة العبيدات ومدينة مصراتة في تونس جانب من الاجتماع الذي ضم أعيان من قبيلة العبيدات ومدينة مصراتة في تونس

أعيان من العبيدات ومصراتة يدعون الرئاسي إلى إنشاء هيئة مصالحة

أجواء نت : خاص 20 اغسطس 2016 - 18:10

دعا أعيان من قبيلة العبيدات ومن مدينة مصراتة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى ضرورة إنشاء هيئة وطنية للمصالحة، مؤكدين دعمهم للاتفاق السياسي الليبي ومخرجاته.
 
وطالب الأعيان في بيان مشترك صدر، أمس الجمعة، في تونس المجلس الرئاسي باتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف القتال في مدينتي بنغازي ودرنة، وإخلاء مدينة بنغازي من جميع المظاهر العسكرية المسلحة وتفعيل دور الشرطة بالمدينة.
 
واتفق الطرفان على محاربة "الإرهاب" في جميع أنحاء البلاد المتمثل في تنظيم الدولة، والقاعدة، وأنصار الشريعة، وحل جميع التشكيلات المسلحة غير النظامية الخارجة عن سلطة الدولة وشرعيتها بما فيها مجالس الشورى وضمهم إلى الأجهزة الأمنية والعسكرية.
 
وشدد أعيان قبيلة العبيدات ومصراتة على حماية المنشآت النفطية والمحافظة عليها، وعلى تفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والقضائية والعمل على تنظيم الجيش وتوحيده.
 
واتفق الأعيان على عودة جميع المهجّرين والنازحين إلى مناطقهم، والتمسك بمبادئ ثورة 17 فبراير ومدنية الدولة، والحرص على وحدة تراب الوطن، مناشدين جميع أبناء الشعب الليبي والإعلاميين دعم هذا الاتفاق ومشروع المصالحة الوطنية.
 
وأكد أعيان من قبيلة العبيدات ومدينة مصراتة، مشاركون في اجتماع تونس، لأجواء نت، اليوم السبت، دعمهم للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وأن نتائج الاجتماع بين الطرفين كانت إيجابية، مطالبين المجلس الرئاسي والشعب الليبي كافة بدعم هذا الاتفاق وتفعيله.
 
وقال أحد أعيان قبيلة العبيدات المشاركين في الاجتماع عثمان الخطابية لأجواء نت: إن هناك بعض أعضاء مجلس النواب في طبرق لا يريدون نجاح هذا الاجتماع، مؤكدا أن الاجتماع مع أعيان مصراتة كان جيدا ويحتاج إلى دعم حقيقي.
 
واعتبر محمد المجري أحد أعيان مدينة مصراتة في تصريح لأجواء نت، أن الاجتماع كان ناجحا، وأن معظم النقاط التي وردت في البيان متفق عليها من الطرفين، مؤكدا أن مدينة مصراتة ترحب بالاجتماع مع جميع الأطراف والقبائل، حسب قوله.
 
وقد أقيم على هامش هذا اللقاء، اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وأعيان قبيلة العبيدات، واجتماع آخر بين نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق وأعيان العبيدات ومصراتة.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر