سياسة
القراء : 1520

عرض تفصيلي للخبر
اجتماع فايز السراج بقيادات القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا اجتماع فايز السراج بقيادات القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا

السراج يطلب من "الأفريكوم" استمرار ضرباتهم في سرت بدقة

أجواء نت : خاص 25 اغسطس 2016 - 21:38

قالت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "يو إس أفريكوم"، إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إلى مقر القيادة، كانت لإيصال طلب حكومته بالاستمرار في توجيه ضربات جوية أمريكية دقيقة وقريبة، تدعم القوات المشاركة في عملية تحرير سرت من تنظيم الدولة.
 
وجاء هذه التصريحات لقيادة "يو إس أفريكوم"، بعد لقاء السراج -الأربعاء- رفقة مستشاره السياسي طاهر السني، ورئيس لجنة الترتيبات الأمنية عبد الرحمن الطويل بقائد القيادة الجنرال توماس فالدهاوسير، والمبعوث الأمريكي إلى ليبيا جونثان وينر في مقر القيادة في شتوتغارت الألمانية لمناقشة دعم الحكومة الأمريكية لليبيا.
 
وكرر الجنرال فالدهاوسير، والمبعوث وينر - خلال هذا الاجتماع الذي وفر للمشاركين الفرصة لنقاش بناء طريق مشترك لتعزيز الاستقرار والأمان في ليبيا - دعم بلادهم لجهود حكومة الوفاق الوطني، وفق ما ذكرت القيادة على موقعها الإلكتروني.
 
وذكرت قيادة "أفريكوم"، أن الاجتماع ركز على مناقشة الخيارات الاستراتيجية لمستقبل ليبيا بعد تحرير سرت، ومحاربة "الإرهاب"، ورغبة حكومة الوفاق للمساعدة الأمريكية بقدرات عسكرية متقدمة في المستقبل، وبناء القدرات الدفاعية، وتدريبات عسكرية موسعة وكبيرة للجيش الليبي، إضافة إلى مشاركة المعلومات.
 
وعبر فايز السراج عن تقديره للالتزام الأمريكي في دعم جهود حكومة الوفاق الوطني لمحاربة تنظيم الدولة، وحصوله على فهم عميق لقيادة "يواس أفريكوم"، وعملية "برق أوديسا" الآسم الرسمي للعملية الأمريكية في ليبيا ضد تنظيم الدولة في سرت.
 
وكانت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن إجمالي الضربات التي وجهتها الطائرات الأمريكية في سرت وصل إلى حوالي 74 ضربة.
 
يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج قد أعلن، في مؤتمر صحفي عقده في الأول من أغسطس الجاري، بدء الولايات المتحدة الأمريكية توجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة في سرت بطلب من ليبيا.
 
مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا على فيسبوك

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر