اقتصاد
القراء : 2817

عرض تفصيلي للخبر
مصفاة الزاوية مصفاة الزاوية

توقع إعادة فتح صمام الرياينة النفطي الأسبوع القادم بعد اتفاق الزنتان والزاوية

أجواء نت : خاص 29 اغسطس 2016 - 17:57

توقع نائب رئيس مجلس الزاوية المحلي نور الدين العائب في تصريح لأجواء نت، إعادة فتح صمام الرياينة النفطي الذي يضخ النفط إلى مصفاة الزاوية منتصف الأسبوع القادم، مستندا إلى ما أعلنه ممثلون عن بلدية الزنتان.
 
وأضاف العائب أن رئيس نقابة المهندسين بمصفاة الزاوية قد أوضح لهم أن المصفاة متوقفة عن العمل حاليا؛ بسبب عدم توافق الخام القادم من المنطقة الشرقية مع مواصفات مصفاة الزاوية، وهذا يتطلب إجراء صيانة خلال عامين على خام حقل الشرارة.
 
في المقابل، أعلن مجلسا الزنتان البلدي والعسكري وأعيان المدينة، الاتفاق على إعادة فتح صمام الرياينة النفطي، وذلك في ختام مهرجان السلام الوطني الذي أقيم بصبراتة السبت الماضي.
 
وأكد نائب رئيس مجلس الزنتان المحلي الزنتان عبد الحفيظ القيب لأجواء نت، أن الجهات المسؤولة أذنت للجنة النفط بالزنتان التي تضم مختصين في القطاع النفطي بالتواصل مع المؤسسة الوطنية للنفط، للبدء في صيانة وإعادة تشغيل صمام الرياينة.
 
وأوضح القيب أن الموافقة على إعادة فتح الصمام النفطي بالرياينة جاءت بشروط، أبرزها: منع تهريب الوقود في المنطقة الغربية، ودفع مرتبات حرس المنشآت النفطية بالزنتان المتوقفة منذ ثلاث سنوات، وفق قوله.
 
يشار إلى أن صمام الرياينة الذي يقع على بُعد 28 كيلو متر شمال الزنتان، مغلق منذ نوفمبر عام 2014، وهو الذي يتحكم في ضخ النفط من حقلي الشرارة والفيل إلى مصفاة الزاوية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر