الصحافة
القراء : 1179

عرض تفصيلي للخبر
احتجاز ليبيين في إيطاليا احتجاز ليبيين في إيطاليا

وكالة آكي: القبض على ليبييْن في إيطاليا بتهمة تأييد لتنظيم الدولة

أجواء نت : خاص 30 اغسطس 2016 - 14:05

قبضت السلطات الأمنية الإيطالية، على شخصين ليبيين في مقاطعة تراباني، بتهمة تأييدهما لتنظيم الدولة، وفق ما نشرت الوكالة الإيطالية للأنباء (آكي)، أمس الإثنين.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية إيطالية أن التحقيقات جارية في مقاطعة تراباني حول الليبيَّيْن اللذَيْن قالت إنهما من المهاجرين طالبي اللجوء، وقد ضبطت في حوزتهما مواد إسلامية.

وذكرت الوكالة الإيطالية للأنباء أن الليبيَّيْن اعتُبرا من مؤيدي تنظيم الدولة بعد تحديد هوياتهما في نقطة "كونترادا ميلو"، الأمنية، وظهرت رسائل وصور ذات محتوى جهادي على هواتفهما المحمولة، ويخضعان للتحقيق، ولم تطبق حتى الآن بحقهما أية تدابير تقييدية.

وقال مدير شرطة تراباني، "ليوبولدو فالكو": إن المهاجرَيْن الليبيَّيْن موجودان في إحدى مراكز الاستقبال بالمقاطعة، وعثر في هواتفهما على صور مثيرة للشكوك تجسد بعض الأماكن الرمزية في ليبيا، وقد فتحت الإدارة الإقليمية لمكافحة المافيا في باليرمو ملفا بخصوصهما.

وأضاف فالكو، أنه خلال عملية الفحص الطبي، وجدت على جسمي المهاجرين آثار لجروح، مبينا أنهما سيبقيان خلال هذه الفترة في المركز إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية حولهما في مجال "الإرهاب"، وفق ما ذكرت الوكالة الإيطالية.

وكان هذان المهاجران الليبيان قد وصلا الى مقاطعة تراباني الإيطالية على متن سفينة الإنقاذ (فاستنت سنتينل) في 23 أغسطس الجاري.

مصدر الصورة: موقع ويكيبيديا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر