منوعات
القراء : 1192

عرض تفصيلي للخبر
شعارا حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب شعارا حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب

آراء الجمهور تميل إلى عدم منح الثقة لحكومة الوفاق المقبلة في استطلاع أجواء نت

أجواء نت : خاص 4 سبتمبر 2016 - 16:15

استطلعت أجواء نت على موقعها الإلكتروني آراء المواطنين عن إمكانية نجاح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج في نيل ثقة مجلس النواب بتشكيلة حكومته المقبلة.
 
وصوّت على هذا الاستطلاع نحو 250 شخصا، منهم 153 توقعوا عدم حصول فايز السراج على ثقة مجلس النواب لحكومته، ونحو 70 شخصا توقعوا إمكانية منح الثقة للتشكيلة الحكومية الجديدة، بينما صوت 26 آخرون بلا أدري.
 
وعلق أحد المصوتين على عدم إمكانية منح مجلس النواب الثقة لتشكيلة حكومة الوفاق القادمة، قائلا: "إنها حكومة وصاية ولن تنجح في نيل الثقة"، مؤكدا ضرورة عقد حوار ليبي ليبي فقط للخروج من الأزمة الحالية، وفق تعبيره.
 
في حين توقع أحد المصوتين على منح مجلس النواب الثقة لحكومة السراج المقبلة، معللا توقعاته بأن معظم أعضاء المجلس يدعمون حكومة الوفاق، في حين قال مواطن آخر: إن أعضاء مجلس النواب سيمنحون الثقة لحكومة الوفاق إذا أدركوا حجم الأزمة التي تمر بها البلاد.
 
وبينما رأى مصوت آخر أنه لو نال المجلس الرئاسي ثقة مجلس النواب، فلن يستطيع فايز السراج قيادة البلاد في ظل وجود ميليشيات مسلحة في طرابلس، حسب قوله.
 
وأجرى موقع أجواء نت الإخباري هذا الاستطلاع بعد أن صوّت مجلس النواب على عدم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، في جلسته التي عقدها في 22 أغسطس الماضي، في طبرق، بـ 61 صوتا من أصل 101 حضروا الجلسة، بينما امتنع 39 عضوا عن التصويت.
 
واقترح مجلس النواب في الجلسة ذاتها أن يُمنح المجلس الرئاسي مهلة لإنشاء حكومة وفاق وطني مصغرة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر