سياسة
القراء : 2316

عرض تفصيلي للخبر
عضو مجلس النواب سهام سرقيوة عضو مجلس النواب سهام سرقيوة

سرقيوة تطالب الناظوري بالتحقيق في الاعتداء عليها في الأبرق

أجواء نت : خاص 5 سبتمبر 2016 - 17:39

طالبت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة عبد الرزاق الناظوري - الحاكم العسكري من درنة حتى بن جواد المعين من القائد الأعلى لقوات مجلس النواب - بفتح تحقيق شامل في "حادثة اعتداء أفراد من أمن مطار الأبرق الدولي عليها".
 
وقالت سرقيوة: إن أفرادا من أمن المطار حاولوا اعتقالها، وقالوا إن لديهم أمرا بذلك من الناظوري، لكن الناظوري نفى هذا الاتهام بعد تواصلها معه، وقد طالبت الناظوري بنفي هذه الاتهامات عبر وسائل الإعلام، والتحقيق في هذه الحادثة.
 
وأكدت سرقيوة في تصريح لأجواء نت اليوم الإثنين، أنها ستستمر في حضور جلسات مجلس النواب في طبرق، مؤكدة تمسكها بموقفها السياسي.
 
وأدان أعضاء من مجلس النواب الانتهاك الذي تعرضت له عضو المجلس سهام سرقيوة من قبل أفراد من الأجهزة الأمنية أثناء نزولها في مطار الأبرق الدولي قادمة من طرابلس الجمعة الماضية.
 
وقال الأعضاء في بيانهم الصادر السبت: إن ما قام به هؤلاء الأفراد يعد مخالفا للقوانين والتشريعات الليبية النافذة وللأعراف المحلية والدولية والأخلاق العامة للمجتمع الليبي باحتجاز عضو مجلس النواب الذي يعتبر جهة تشريعية وأعلى سلطة في البلاد.
 
واعتبر الأعضاء هذا التصرف استهدافا ممنهجا للنواب الذين لديهم مواقف واضحة وصريحة في دعمهم للوفاق الوطني والاتفاق السياسي، وانتهاك صريح لحقوق الإنسان، مؤكدين أن بعض النواب يتعرضون للابتزاز من أجل تغيير مواقفهم السياسية.
 
وطالبوا بإجراء تحقيق شامل مع المسؤولين في مطار الأبرق، محملين رئاسة مجلس النواب وحرسه الرئاسي وديوان المجلس مسؤولية سلامة النواب الداعمين للوفاق الوطني في المنطقة الشرقية.
 
وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين مقطع مصورا، يظهر شخصا مجهولا يتلفظ بألفاظ نابية في حق عضو مجلس النواب سهام سرقيوة وزوجها أثناء وجودهما في مطار الأبرق.
 
مصدر الصورة: صفحة الدكتورة سهام سالم سرقيوة على فيسبوك.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر