سياسة
القراء : 2119

عرض تفصيلي للخبر
المؤتمر الصحفي لوكيل عام وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة المؤتمر الصحفي لوكيل عام وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة

وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة تؤجل بداية الدراسة إلى 23 أكتوبر

أجواء نت : خاص 6 سبتمبر 2016 - 15:35

أعلنت وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة تأجيل بداية العام الدراسي للتعليم الأساسي والثانوي، إلى الثالث والعشرين من أكتوبر القادم، في مؤتمر صحفي عقد، أمس الإثنين، بمقر الوزارة بالبيضاء.
 
وقال الوكيل العام لوزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة عقوب عبد الله: إن قرار الوزارة بشأن تأجيل الدراسة يأتي لضمان مشاركة جميع المدن في العملية التعليمية، وللتنسيق بين الإدارات بالوزارة لتنظيم الدراسة بما يتناسب مع المناهج الدراسية.
 
و بيّن عقوب أن الوزارة قررت تشكيل لجنة بشأن وضع تصور للرسوم الدراسية للطلبة الدارسين بالمدارس الخاصة، لتتناسب مع الوضع المعيشي الذي يمر به المواطن في هذه الظروف، وتوحيد السعر وتعميمه على جميع المدارس.
 
ووضعت وزارة التعليم أسسًا وضوابط لتنسيب طلاب الشهادة الثانوية للجامعات الليبية، واستحدثت امتحانا للطلاب الناجحين بتقدير مقبول، ليؤهلهم لدخول الكليات التي تفرض تقدير جيد فما فوق.
 
وذكر عقوب أنه يجور تنسيب الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية إلى كليات الفنون والتربية البدينة دون النظر إلى تقديراتهم.
 
وفي سياق متصل طلب عقوب من القائمين على المركز العام للمناهج التعليمية والبحوث التربوية بطرابلس الاتصال فورا بمركز المناهج التعليمية في البيضاء من أجل التنسيق وتسلّم الكتب المدرسية، وضمان توزيعها في المناطق التابعة لهم.
 
يذكر أن آخر شحنة للكتاب المدرسي وصلت إلى مخازن وزارة التعليم ببلدية شحات، في 15 مارسي الماضي، بها 282 عنوانا، والعدد الإجمالي للكتب الموجودة في المخازن يقرب من أربعين مليونا، بتكلفة مالية تقدر بـ50 مليون دينار ليبي، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم بالبيضاء.
 
يذكر أنه كان من المقرر انطلاق العام الدراسي للتعليم الأساسي والثانوي لهذا العام في الثاني من أكتوبر المقبل.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر