منوعات
القراء : 2087

عرض تفصيلي للخبر
أحد الفصول الدراسية في مدينة الزاوية (أرشيفية) أحد الفصول الدراسية في مدينة الزاوية (أرشيفية)

وزارة التعليم بطرابلس تؤجل الدراسة إلى 24 أكتوبر القادم

أجواء نت : خاص 9 سبتمبر 2016 - 19:19

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، أمس الخميس، تأجيل موعد بداية العام الدراسي 2016-2017 إلى 24 أكتوبر القادم بدلا من الثاني من الشهر نفسه.
 
وقال مدير مكتب الإعلام بالوزارة رمضان الغضوي: إن سبب تأجيل الدراسة يعود إلى عدم توفر الكتب المدرسية والأدوات التعليمية، وحاجة بعض المباني التعليمية إلى إصلاحات طارئة.
 
وأضاف الغضوي لأجواء نت أنهم تواصلوا مع مركز المناهج التعليمية في المنطقة الشرقية لحل مشكلة المناهج التعليمية دون جدوى، مبينا أنهم اضطروا إلى تكليف شركتي المناهج والورق والطباعة بطباعة المناهج الدراسية، وقد تعهدتا بتجهيزها في 45 يوما.
 
وكان وكيل وزراة التعليم التابع للحكومة المؤقتة عقوب عبد الله قد خاطب، الثلاثاء الماضي، القائمين على المركز العام للمناهج التعليمية والبحوث التربوية بطرابلس للاتصال فورا بمركز المناهج التعليمية في البيضاء لتنسيق تسلّم الكتب المدرسية، وضمان توزيعها في المناطق التابعة لهم.
 
يذكر أن آخر شحنة للكتب المدرسية وصلت إلى مخازن وزارة التعليم ببلدية شحات، في 15 مارسي الماضي، بها 282 عنوانا، والعدد الإجمالي للكتب الموجودة في المخازن يقارب 40 مليونا، بتكلفة مالية تقدر بـ50 مليون دينار ليبي، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم بالبيضاء.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر