منوعات
القراء : 2366

عرض تفصيلي للخبر
القوات البحرية الإيطالية القوات البحرية الإيطالية

إيطاليا تنقذ 2300 مهاجر غير قانوني انطلقوا من ليبيا

أجواء نت : خاص 11 سبتمبر 2016 - 14:38

أعلنت البحرية الإيطالية، أمس السبت، إنقاذ قرابة 2300 مهاجرا غير قانوني كانوا يستقلون زوارق مطاطية باتجاه إيطاليا انطلاقاً من السواحل الليبية.
 
وذكرت صحيفة الحياة - نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية - أن العلميات بدأت فجر أمس وشاركت فيها سفن إسبانية وإيرلندية والعديد من زوارق المسعفين المتطوعين، وقد بلغ عدد الزوارق المطاطية المنطلقة من ليبيا 17 زورقا به عدد كبير من المهاجرين والنساء والأطفال، بحبسب الوكالة.
 
وأكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم لأجواء نت عدم تلقيهم لأي نداء استغاثة، وأن عمليات الإنقاذ نُفذت من الجانب الإيطالي، ولا يوجد أي تنسيق بينها وبين البحرية الإيطالية في هذا الشأن.
 
وكانت قوات البحرية الإيطالية، أنقذت الإثنين الماضي، نحو 500 مهاجر غير قانوني خلال ست عمليات في مياه البحر المتوسط، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية.
 
وفي اليوم نفسه، أنقذ خفر السواحل بمصفاة الزاوية 86 مهاجرا غير قانوني، قبالة سواحل مدينة صرمان، وسُلموا إلى مركز لإيواء المهاجرين غير القانونيين بالزاوية.
 
يذكر أن البحرية الإيطالية أطلقت عملية "البحر الآمن"، مطلع مارس العام الماضي، بناء على أوامر وزارة الدفاع الإيطالية لحماية الأمن البحري في ظل الأوضاع التي تمر بها ليبيا.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر